الكاتاراكت أو المياه البيضاء | Magrabi Hospitals

Magrabi Hospitals

حالة العين المسماة بالمياه البيضاء، عادة ما تكون نتيجة للشيخوخة، و هي عبارة عن تغيم في عدسة العين. وضوح العدسة ضروري للرؤية الصحية. لأنها تسمح للضوء بالمرور ليتركز في القرنية ثم ينعكس على الشبكية. عندما تكون العدسة عاتمة، تصبح الصورة التي تصل إلى الشبكية غير واضحة و متلاشية الألوان.

إن المياه البيضاء الخلفية هي تشكيل كتل صغيرة تنمو تدريجياً. نوع آخر من المياه البيضاء هو المياه البيضاء القشرية، وهي عبارة عن تشكيل خطوط رفيعة عاتمة تبدأ من حافة العدسة ثم تتحرك نحو الداخل. التصلب النووي هو نوع آخر من المياه البيضاء التي تبدأ بالاصفرار والتصلب في مركز العدسة وتتوسع بمرور الوقت.

هذه الأنواع من إعتام عدسة العين تتسبب في دخول الضوء إلى العين مبعثر بدلاً من التركيز. إذا تركت دون علاج، فإنها يمكن أن تزيد في شدتها وتؤدي إلى فقدان البصر.
جراحة زرق العين هي عملية شائعة وآمنة يعتمد عليها مرضى زرق العين لاعادة رؤيتهم إلى الحالة الأمثل. العملية بسيطة ويمكن تنفيذها في أي فرع من فروع مغربي للعيون.

يشكل شقًا صغيرًا في القرنية يتيح للجراح إدخال أداة جراحية رفيعة تتخلص من الطبقة الأمامية من العدسة. ثم يتم إزالة زرق العين ويتم وضع عدسة بديلة في مكانها. بعد ذلك، تعود رؤية المريض إلى حالتها الصحية.
هناك حل آخر للقضاء على زرق العين و هو زراعة العدسات التعويضية IOL. هي نوع من العدسات التي تعمل مع عضلات العين لتمكن الرؤية لكل من الأشياء القريبة، البعيدة أو ما بين هذا و ذاك. تغير هذه العدسة الاصطناعية شكلها داخل العين من أجل التركيز على أي شيء و رؤيته بوضوح.

يتوفر أيضًا نوع جديد من العدسات متعددة التركيز للقضاء على الحاجة إلى نظارات القراءة بعد إزالة زرق العين أو زرع العدسة. تم تصميم هذا النوع من عدسة لعلاج بصر الشيخوخة.
تساعد تقنية الفيمتوثانية المستخدمة في جراحات الفيمتو كتاراكت بشكل كبير في علاج المياه البيضاء وتحسين مستوى الدقة وسلامة الجراحة.

تعرف أكثر عن تقنية الفيمتوكتاراكت مع الدكتور حازم حمزاوي رئيس أقسام المياه الزرقاء والبيضاء بمستشفيات ومراكز مغربي والمدير الطبي لمستشفى مغربي - جدة..
ما هي طرق علاج المياه البيضاء "الكتاراكت"؟ وهل يوجد علاج دوائي لها أم لا؟

دعونا نتعرف سوياً على طرق علاج المياه البيضاء "الكتاراكت" مع الدكتور حازم حمزاوي رئيس أقسام المياه الزرقاء والبيضاء بمستشفيات ومراكز مغربي والمدير الطبي لمستشفى مغربي - جدة.
هل عملية إزالة المياه البيضاء هي عملية للاستغناء عن النظارة الطبية مثل الليزك؟

دعونا نتعرف سوياً على كل هذا مع الدكتور حازم الحمزاوي رئيس أقسام المياه الزرقاء والبيضاء بمستشفيات ومراكز مغربي والمدير الطبي لمستشفى مغربي - جدة..
متى يحتاج مريض المياه البيضاء "الكتاراكت" إلى التدخل الجراحي؟

نتعرف سوياً على الإجابة مع الدكتور عمرو عودة استشاري طب وجراحة العيون بمستشفيات ومراكز مغربي - الرياض..
من أهم التطورات في جراحات علاج المياه البيضاء أن معظم الجراحات تتم عن طريق الموجات الفوق صوتية.
تعرف على أحدث التقنيات في علاج المياه البيضاء مع الدكتور عوض القرني استشاري جراحات زراعة القرنية وتصحيح النظر والمياه البيضاء بمستشفيات ومراكز مغربي - جدة.
من أهم أسباب الإصابة بالمياه البيضاء هو التقدم في العمر و أيضاً ارتفاع السكر في الدم، بعض الأمراض الوراثية، التهابات العين الداخلية وغيرها..
يحدثناالدكتور عوض القرني استشاري جراحات زراعة القرنية وتصحيح النظر والمياه البيضاء بمستشفيات ومراكز مغربي - جدة عن المياه البيضاء، أسبابها وطرق العلاج.
متى يحتاج المريض إجراء عملية المياه البيضاء؟ وهل تتكرر المياه البيضاء بعد إجراء العملية أم لا؟
كل هذا وأكثر من خلال الفيديو التالي مع الدكتور عوض القرني استشاري جراحات زراعة القرنية وتصحيح النظر والمياه البيضاء بمستشفيات ومراكز مغربي - جدة.

قوائم التشغيل الأخرى

احجز موعدك الآن

دائماً .. مرحباً بك، احجز موعدك الآن!

شركاء مغربي للتأمين الطبي