أمراض الجفون والملتحمة | Magrabi Hospitals

Magrabi Hospitals

ظفرة العين هي نمو مرتفع غير طبيعي على القرنية، قد تحدث نتيجة للتعرض طويل الأمد للأشعة فوق البنفسجية و التهيج المزمن من الظروف الجافة. ومع ذلك، فإن السبب الدقيق لحدوثها ليس مفهوما تماماً.

هي أكثر شيوعًا ما بين سكان البيئات الاستوائية، لأن تأثير ضوء الشمس يتراكم على مدى فترة طويلة من الزمن. ارتداء نظارات واقية في الشمس الحارقة قد يمنع حدوث ظفرة العين.
التهاب الجفن هو واحد من أكثر مشاكل العين شيوعاً التي تؤثر على كل من البالغين والأطفال على حد سواء. وهو التهاب مزمن يسبب الاحمرار والتورم وكذلك الحكة وتهيج في الجفن.

عادة ما يكون سببه عدة أسباب يجب على المريض أن يحترس عنها. وهي تشمل: قلة نظافة الجفن، الزيت الزائد الناتج عن غدة الجفن، الالتهابات البكتيرية و حساسية العين.
المعروف أيضاً باسم العين الوردية، التهاب الملتحمة هو عدوى بكتيرية أو فيروسية في الغشاء الذي يغطي داخل الجفن مما يسبب الالتهاب. قد تكون بعض الحالات معدية لذا حافظ دائمًا على صحة ونظافة عينيك.

وتشمل أعراضه الحكة، الاحمرار، ازدياد إفراز الدموع وعدم الراحة ما بين أشياء أخرى. يمكن علاجها بسهولة من خلال قطرات العين.
جفاف العين هو واحد من أكثر متلازمات العين شيوعًا. يحدث هذا بسبب انخفاض إنتاج الدموع، مما قد يؤدي إلى تطور البقع الجافة في العين التي لا يمكن علاجها، ولكن يمكن تناول علاج لتقليل الأعراض المصاحبة لجفاف العين.

يمكن أن ينتج جفاف العين عن الشيخوخة أو استخدام الكمبيوتر لفترات طويلة. يمكن لعوامل مثل أشعة الشمس، الرياح العاتية، الغبار والدخان أن تساهم في تشكيل جفاف العين. يمكن معالجة هذه الحالة بسهولة، و لكنها تتطلب الكثير من الرعاية لتجنب تداعياتها الخطيرة.

قوائم التشغيل الأخرى

احجز موعدك الآن

دائماً .. مرحباً بك، احجز موعدك الآن!

شركاء مغربي للتأمين الطبي