Home FAQ الأنف و الأذن و الحنجرة اسئلة الأنف و الأذن و الحنجرة ماذا يفعل الأباءعندما يتأخر الطفل في النطق والكلام ؟ ماذا يفعل الأباءعندما يتأخر الطفل في النطق والكلام ؟

ماذا يفعل الأباءعندما يتأخر الطفل في النطق والكلام ؟


عندما يكون الوالدان أكثر إدراكا وتفهما لتأخر طفلهما في النطق يمكنهما تعلم عدة طرق لتشجيعه على النطق والكلام لأن النطق مثل أشياء أخرى كثيرة مزيج الطبيعة والتربية، فالتكوين الجيني للطفل سوف يقرر جزئيا فكره وقدرته على النطق والكلام .. فالكثيرون يعتمدون على البيئة ، وهل تربى الطفل واكتسب مهاراته في المنزل أم في دور رعاية الطفل؟ وهل كانت لديه فرص التواصل والمشاركة مع الآخرين؟ وما هى نوعية التربية التي تلقاها الطفل؟

على الآباء البدء في الاتصال بأطفالهم أثناء فترة الطفولة وهذا يشمل القراءة .. وليس بالضرورة قراءة كتاب بأكمله لانه في الحقيقة لايمكن لطفل في سن 18 إلى 24 شهر الانتظار أو التركيز حتى نهاية الكتاب، والبداية تكون بالكتب البسيطة والقصص القصيرة .. وتعليمه تقليد حركات شخصيات القصة من الحيوانات أو الطيور .. وأن تكون القراءة بصوت عال واضح النبرات حتى يستجيب لها الطفل، ثم الانتقال إلى إيقاعات التربية المنتظمة ثم الانتقال إلى الكتب التي يمكن للطفل أن يتوقع ما يمكن أن يحدث وفهم سبب حدوثه.