Home FAQ الأنف و الأذن و الحنجرة اسئلة الأنف و الأذن و الحنجرة ماذا تتوقع بعد اجراء الجراحة التجميلية للأنف؟ ماذا تتوقع بعد اجراء الجراحة التجميلية للأنف؟

ماذا تتوقع بعد اجراء الجراحة التجميلية للأنف؟


بمجرد الانتهاء من الجراحة توضع جبيرة صغيرة على الأنف لحمايتها وثبات الهيكل على الأقل لمدة من خمسة إلى ثمانية أيام .. وإذا كان هناك حشو داخل الأنف أثناء الجراحة فيجب إزالته صباح اليوم التالي وسوف يشعر المريض بانتفاخ وجهه خصوصا في اليوم الأول بعد الجراحة وقد يتطلب الأمر إعطاؤه مضادات للألم .. وسوف يقوم الجراح بإخباره بعدم التمخط لمدة سبعة أيام بعد الجراحة .. وبعد الجراحة مباشرة قد يجد المريض بعض البروزات والتورم الخفيف في منطقة العين .. وهذه تعالج بالكمادات الباردة وتزال، ومن المهم أن يتبع المريض تعليمات الجراح وخصوصا رفع الرأس لمدة معينة بعد الجراحة ويمنع من التعرض للشمس لعدة أسابيع بعد الجراحة، وكذلك الإجهاد وتجنب أي إصابات .. وإذا كان المريض يستخدم نظارات النظر فلابد من الاحتياط ببقاء النظارات على كوبري الأنف حتى لا يحدث أي توتر في منطقة الجراحة بالأنف.

ومتابعة الشفاء أمر ضروري جدا وإذا حدث أي شيء غير عادي فلا بد من إخبار الجراح به في الحال، ومن الضروري أيضا المحافظة على مواعيد الجراح التي يحددها ليرى مدى تطور الجراحة ونتائجها.