Social Responsibility Archive | مستشفيات مغربي

مستشفيات مغربي

المسئولية الإجتماعيـة

لأن هناك دائماً مكان لإضافة تأثير إيجابي على مجتمعنا، تقوم مستشفيات ومراكز مغربي دوماً بدورها في المشاركة في العديد من المسئوليات الإجتماعية وتسعى دوماً لفعل المزيد

مستشفيات ومراكز مغربي

تحرص مستشفيات ومراكز مغربي على الاضطلاع بمسئولياتها نحو المجتمع من خلال عدة محاور من أهمها التوعية الصحية والوقاية من مخاطر أمراض العيون والأسنان والأنف والأذن والحنجرة ومساعدة غير القادرين على الحصول على الرعاية الصحية المناسبة وهي في سبيل ذلك تساهم فى العديد من الأنشطة والمجالات.

رعاية المسنين

تقوم مستشفيات ومراكز مغربي بزيارات ميدانية لدور المسنين مع تخصيص فريق طبي متكامل للكشف على نزلاء تلك الدور وتحويل من يلزم منهم لفروع مغربي في كل منطقة للعلاج او إجراء عمليات جراحية مجانية بالتعاون مع الجمعيات الخيرية أو بشكل منفرد.

يوم الطفل العالمى 20 نوفمبر

تحتفي دول العالم باليوم العالمي للطفل في يوم 20 نوفمبر من كل عام بناء على توصية من الجمعية العامة للأمم المتحدة ليكون يوما للأهتمام بكل مناحي الحياة للأطفال.

وتفاعلا مع هذه المناسبة تقوم مستشفيات ومراكز مغربي بعمل زيارات دورية لطلاب المدارس وإجراء الكشف الطبي على عيونهم بالإضافة الى توعيتهم صحيا من خلال المطبوعات التوعوية وتقديم تقارير طبية لأولياء أمورهم وذلك للوقاية من الأمراض واكتشافها مبكرا والعمل على علاجها.

أسبوع الجلوكوما من 8 الى 14 مارس

ويهدف هذا الحدث إلى تحقيق (مبادرة الرؤية 2020: الحق في الإبصار)، وهي مبادرة عالمية أطلقتها الوكالة الدولية لمكافحة العمى، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، وتضع إدارة مغربي طواقمها الطبية والفنية دعما لهذا الحدث في كل المدن التي تقع بها فروعها للكشف المجاني وقياس ضغط العين وتوعية الجمهور من خطر الجلوكوما (الماء الأزرق) والذي يطلق عليه سارق النظر.

يذكر أن الماء الأزرق “الجلوكوما” مرض يصيب العين نتيجة اعتلال العصب البصري، وعادة ما يرتبط بارتفاع ضغط العين فيحصل نتيجة ذلك تلف في أنسجة العصب البصري، يتبعه تدريجيا فقد أجزاء من مجال الرؤية البصرية، وإذا لم يعالج المرض يحدث تلفا كليا في العصب البصري، وبذلك تفقد العين قدرتها على الإبصار.

يوم البصر العالمي 8 أكتوبر

تولى مستشفيات ومراكز مغربي يوم البصر العالمي أهمية خاصة باعتبارها رائدة طب العيون بالمنطقة حيث تنظم اكثر من فعالية في هذا اليوم من خلال التوعية الصحية ونشر المعلومات الطبية وسط طلاب الجامعات والمدارس والمراكز التجارية والتجمعات مع الكشف المجاني وتقديم الاستشارات الطبية اللازمة وزيادة وعي المجتمع بأمراض العيون المسببة للإعاقة البصرية وطرق علاجها والوقاية منها بإذن الله.

مع التأكيد على أهمية التوعية الصحيَّة لدى أفراد المجتمع والتي تساهم بشكل كبير في تقليل نسب انتشار الأمراض بين الأصحاء أو تفاقمها لدى المصابين بها، وقد تم اعتماد شعار الاحتفال باليوم العالمي للبصر  ليكون (العناية بالعين للجميع)Eye care for all

اليوم العالمى للعصا البيضاء 10 أكتوبر

إن (العصا البيضاء) رمز للمكفوفين ولأحقيتهم في التنقل بحرية والحصول على الدعم والمساندة اللازمين ويعتبر اليوم العالمي للعصا البيضاء رمزاً للتضامن مع هذه الفئة وهو دعوة للتركيز على حقوق أفراد هذه الفئة في الصحة والحياة الطبيعية. 

ولا تألو مستشفيات ومراكز مغربي جهدا في تقديم كل الدعم بالتعاون مع الجهات المعنية مثل جمعية إبصار الخيرية ومؤسسة النور الخيرية لمنح المكفوفين الفرصة لممارسة الحياة بصورة طبيعية وتوفير التسهيلات الملائمة لهم لكي يتجاوزوا محنة الاعاقة بالإضافة الى زيادة الوعي المجتمعي بخصوصية أفراد هذه الفئة وكيفية التعامل معهم.

اليوم العالمي للسكر 14 نوفمبر

تهتم مستشفيات ومراكز مغربي بالمشاركة بهذ المناسبة وذلك من خلال إلقاء الضوء على مخاطر السكري على البصر. فمن المعروف أن مرض السكري يؤثر سلبا على شبكية العين وهو ماقد يؤدي إلى ضعف دائم بالنظر قد يصل للعمى. وتقوم مغربي بعمل كشف نظر وقاع عين مجاني في ذلك اليوم بكل فروعها كما تشارك بالعديد من الفعاليات بالأماكن العامة وتوزيع منشورات توعوية للتنبيه بمخاطر السكري.

دعم غير القادرين

تقدم مستشفيات ومراكز مغربي الدعم لغير القادرين المحتاجين لخدمات صحية من خلال تقديم هذه الخدمات بصورة مخفضة أو مجانية بالكامل وذلك بالتعاون مع العديد من الجمعيات الخيرية المختلفة.

فيديوهات متعلقة

جمعية إبصار الخيرية

أُنشئت جمعية إبصار الخيرية عام 2002 بهدف تقديم التأهيل للمعاقين بصرياً ومساعدتهم ليكونوا عناصر منتجة في المجتمع

الخدمة الإجتماعية والإنسانية هي أداة الجمعية لتحقيق الأهداف والمهام الاجتماعية والإنسانية التي تحرص على المستفيدين ومساندتهم وتعمل على تلبية احتياجاتهم الاجتماعية والإنسانية وهي هدف إنساني يشمل تلبية كل احتياجات المستفيد الإجتماعية والإنسانية، النفسية، التدريبية ،التأهيلية والتعليمية من خلال تحمل أو تمويل قيمة الخدمات التي يحاتجها وفق شروط محددة وذلك بهدف :

  1. تمكين المعاق بصرياً من الحصول على الخدمة المتخصصة مهما كانت ظروفه المادية والاجتماعية
  2. القيام بدور فعال في مساعدة المعاق بصريا على اجتياز الآثار المترتبة من الإعاقة البصرية بصورة ميسرة
  3. العمل على خلق وعي متكامل بين جميع فئات المجتمع حول أهمية المساعدات الإنسانية والطرق التي بإمكانهم المساهمة بها للحد من الآثار السلبية المترتبة من الإعاقة البصرية
  4. توعية المجتمع بأهمية التعامل الإيجابي مع العوق البصري وأسبابه
  5. المساهمة في إثراء البحث العلمي في مجالات العوق البصري

فيديوهات متعلقة

مؤسسة مغربي الخيرية

مؤسسة مغربي هي المؤسسة خاصة الرائدة في مجال رعاية العيون في مصر ويمتد تاريخنا إلى أكثر من 20 عاماً وتتضافر أرصدتنا من الخبرة والمعرفة من خلال مجموعة مغربي الطبية لتساعدنا على تحقيق أهدافنا.

  • رؤيتنا: مجتمع خال من العمى الممكن علاجه.
  • مهمتنا: توفير خدمة طبية في مجال طب العيون بتكلفة مناسبة لفئات المجتمع الغير قادرة.

ونحن نقف خلف هذا الهدف بكل ما نملك من قدرات لدعم نظام قادر على توفير هذه الخدمات بغض النظر عن التباين الاجتماعي أو العرقي أو الديني. وخدماتنا في هذا الإطار هي توفير خدمات طبية جراحية عالية الجودة لتجنب وعلاج العمى من خلال المستشفى الاقتصادي بالقاهرة وكذلك المراكز الطبية التابعة للمؤسسة قوافل طبية لرعاية العيون تنتشر في المناطق التي تحتاج هذه الخدمات والتي تقدم خدمات الكشف والفحص وتحويل الحالات التي تحتاج الجراحة للمستشفى بالقاهرة توفير التدريب المهني والتعليم الطبي للكوادر الطبية العاملة في مجال طب العيون بالمناطق ذات الاحتياج

احجز موعدك الآن

دائماً .. مرحباً بك، احجز موعدك الآن!

شركاء مغربي للتأمين الطبي