Home المدونة عيون خمس أسباب تدفعك لزيارة طبيب عيون‎ بشكل دوري خمس أسباب تدفعك لزيارة طبيب عيون‎ بشكل دوري
خمس أسباب تدفعك لزيارة طبيب عيون‎ بشكل دوري

خمس أسباب تدفعك لزيارة طبيب عيون‎ بشكل دوري


خمس أسباب تدفعك لزيارة طبيب عيون‎ ، مثل إدمانك للأجهزة المحمولة والشاشات الديجيتال، الإصابة بمرض السكري، أو بعد إنهاء عملية الليزك ، أو ربما كنت ترتدي نظارة طبية، أو تجاوزت سن ال55 .

زيارة طبيب عيون‎ بشكل دوري هي ضرورة من ضروريات الحياة الحديثة، فرغم محاولات التكنولوجيا تقليل مخاطر التعرض لها إلا أنها لا زالت تؤثر علينا بالسلب خصوصاً عيوننا، كما أن أمراض أخرى وعمليات في الأعين قد تؤثر على بصرنا بالسلب، واليوم نتعرف على خمس أسباب تدفعك لزيارة طبيب عيون‎ بشكل دوري وضروري.

إذا كنت من مدمني الأجهزة المحمولة الإنترنت :

يعد إدمان الأجهزة المحمولة والإنترنت سمة من سمات هذا العصر، ومع ذلك مقصراً كل من يعتقد أن ذلك الإدمان يؤثر فقط على نفسية المدمن، بل يؤثر أيضاً على عينيه لأنها العامل الأساسي فى ذلك الإدمان، فهي التي تنظر خلال شاشة جهاز المحمول أو الكمبيوتر والتي بالتبعية تصدر أشعة تؤثر على صحة العين.

الأعراض التي قد تظهر على عينك جراء إدمان الهاتف المحمول والإنترنت :

  1. حدوث تغيرات في إدراك العين للألوان .
  2. ظهور الهالات السوداء حول العيون بالإضافة لإنتفاخها .
  3. تشوش الرؤية، وحدوث ازدواجية فى الرؤية .
  4. حدوث جفاف بالعين .
  5. حدوث التهابات بالعين .
  6. حدوث إجهاد للعين .

إذا أنهيت عملية الليزك :

عند إنهائك لعملية الليزك ينبغي المتابعة مع طبيب عيون للتأكد من عدم حدوث أي مضاعفات بعد إجراء العملية، فربما يقترح عليك بعض العلاجات للوقاية من تلك المضاعفات.

إذا كنت ترتدي نظارة طبية :

بطبيعة الحال كل من يرتدي نظارة طبية عليه أن يزور بشكل دوري طبيب عيون ليعيد الكشف على درجة إبصاره من أجل تغيير عدسات النظارة.

إذا كنت مصاب بالسكري :

تشير جريدة الرياض عبر موقعها الإلكتروني أن مرض السكري من الأسباب الرئيسية لفقدان البصر في المملكة العربية السعودية والخليج، حيث أن 24 % من مواطني المملكة مصابون بالسكري.

لذا فمن المرجح إن كنت مصاب بداء السكري أن تصاب بأضرار بالعين، لذا لا يجب عليك الانتظار حتى ظهور الأعراض مثل احمرار العين أو تشوش الرؤية أو ظهور أجسام متحركة فى المجال البصري حتى تتأكد من وجود تأثر في العين بسبب السكري.

إذا تجاوزت سن 55 عام :

إذا تجاوزت سن 55 عام، فمن المرجح أن تبدأ المياه البيضاء في ظهورها لديك، لذا ينبغي متابعة طبيب عيون‎ خلال تلك الفترة للتأكد من سلامة عينيك، و للوقاية من الكتاراكت.

عيون -