Home المدونة أسنان هل تعاني من عدم تساوي أسنانك الأمامية أو لديك كسر فيها؟ برد الأسنان الأمامية قد يكون هو الحل هل تعاني من عدم تساوي أسنانك الأمامية أو لديك كسر فيها؟ برد الأسنان الأمامية قد يكون هو الحل
هل تعاني من عدم تساوي أسنانك الأمامية أو لديك كسر فيها؟ برد الأسنان الأمامية قد يكون هو الحل

هل تعاني من عدم تساوي أسنانك الأمامية أو لديك كسر فيها؟ برد الأسنان الأمامية قد يكون هو الحل


يعتبر برد الأسنان الأمامية نوع من أنواع عمليات إعادة تشكيل الأسنان. وهي عملية بسيطة يقوم فيها الطبيب بنحل أو إزالة جزء أو طبقة بسيطة من مينا الأسنان لتعديل طول أو شكل أو سطح السن المطلوب. يلجأ الطبيب لهذا الإجراء لتعديل وتجميل مظهر السن المعيب للحفاظ على ابتسامة ساحرة وإعطاء المزيد من الثقة لصاحبها.

مميزات برد الأسنان الأمامية

يتميز هذا الإجراء ببساطته وفعاليته وسرعته وأنه غير مؤلم كما أن نتائجه فورية. الإجراء في حد ذاته تجميلي لكنه يقوم ايضاً بتحسين صحة الأسنان عن طريق إزالة الأماكن التي يمكن أن يتراكم فيها الجير والبلاك.

ما هي العيوب التي يمكن أن تصححها عن طريق برد الأسنان الأمامية؟

  • تصحيح الكسور البسيطة.
  • تنعيم الحُفر السطحية أو البروز.
  • تعديل شكل الأسنان الغير متساوية.
  • تقصير الأسنان الطويلة مثل الأنياب.
  • لكن هناك بعض العيوب التي يعجز برد الأسنان الأمامية عن علاجها مثل الكسور العميقة والكبيرة.

كما أن هذا الإجراء لا يعد بديلاً عن تركيب القشور الخزفية بل قد يكون خطوة أولية قبل تركيب اللومينيرز.

** لمعرفة المزيد عن اللومينيرز ….اضغط هنا **

خطوات برد الأسنان الأمامية

الفحص والتشخيص

يقوم الطبيب في الزيارة الأولى بالفحص باستخدام الأشعة السينية والتشخيص الصحيح والتأكد من مدى ملائمة إجراء برد الأسنان. لأن إذا كانت طبقة المينا رقيقة أو كان لب الأسنان (الذي يحتوي على الأعصاب والأوعية الدموية) قريباً من السطح. فإن إجراء برد الأسنان قد لا يكون الخيار المناسب والأفضل اللجوء لعلاج أخر.

إجراء برد الأسنان الأمامية

بدون الحاجة للتخدير وباستخدام نوع معين من الصنفرة أو رأس ماسي ناعم، يقوم الطبيب بنحل كمية بسيطة من سطح مينا الأسنان لتعديل شكل السن وتصحيح عيوبها و تنعيم الجانبين ثم إنهاء الإجراء بتلميع الأسنان. يتميز برد الأسنان بأنه لا يحتاج لمتابعة أو عناية خاصة. لكن عيبه الوحيد أن في حالة ترقيق طبقة المينا وانكشاف طبقة العاج يعرض السن لمشاكل مثل حساسية الأسنان للمشروبات الباردة والأطعمة الغنية بالسكريات.

ينصحك طبيب الأسنان في مغربي

إذا كنت تعاني من كسر بسيط في السن أو أسنانك الأمامية غير متساوية في الطول. فإن برد الأسنان الأمامية هو الحل المثالي لاستعادة ابتسامتك وثقتك بنفسك. يتميز هذا الإجراء بأنه غير مكلف، بسيط، نتيجته فورية، دائم، غير مؤلم، فعال، لا يؤثر على باقي الأسنان ولا يحتاج لمتابعة أو عناية خاصة.

أسنان -