Home المدونة أسنان تعرف على أهم الإرشادات اللازمة عند استخدام ليزر تبييض الاسنان تعرف على أهم الإرشادات اللازمة عند استخدام ليزر تبييض الاسنان
تعرف على أهم الإرشادات اللازمة عند استخدام ليزر تبييض الاسنان

تعرف على أهم الإرشادات اللازمة عند استخدام ليزر تبييض الاسنان


ليزر تبييض الاسنان

يسهل الان الحصول علي  الابتسامات المبهرة، وذلك بفضل تطور علم  تبييض الأسنان، وأصبحت هذه الابتسامة الساحرة متاحة على شكل  شرائط وجل للأسنان تباع بدون الحاجة إلى وصفة طبية إلى التبييض بالليزر في عيادة طبيب الاسنان، لان لديك الكثير من الخيارات لتضيء الأسنان الصفراء والباهتة، قبل أن تسارع إلى تبييض الأسنان المنزلي …أقرأ معنا هذه المقالة للتعرف على جميع خياراتك وما هو الإجراء المناسب للحفاظ على اسنانك بيضاء دائما، لذلك نسرد لك الطرق المتبعة قبل إجراء الليزر لتبييض الاسنان مع اهمية زيارة الطبيب المعالج.

ما قبل ليزر تبييض الاسنان

قبل أن تلجأ لتبييض الاسنان بالليزر قم بزيارة طبيبك أولا، ومع هذه الزيارة الهامة سيقوم الطبيب بفحص أسنانك و التأكد من عدم وجود سبب عضوي اصفرارها و فقدانها اللمعة، سيقوم أيضا بعمل تنظيف خاص للأسنان فقد يغنيك هذا التنظيف عن الحاجة لتبييضها .

ويتحقق أيضا الطبيب من تسوس الأسنان وسلامة صحة لثتك أثناء الفحص حتى تكون عملية تبييض أسنانك آمنة لك و لأسنانك ولثتك، ذلك إتبع نصيحة طبيبك عن أفضل طريقة لتبييض أسنانك، فقد ينصحك بالوقاية من أسباب اصفرارها أو قد ينصحك بالوصفات المنزلية غير المكلفة، أو قد تكون أسنانك بحاجة لتبييض محترف لدى طبيب الأسنان.

ليزر تبييض الاسنان الاحترافي

يتميز تبييض الاسنان لدى طبيب الأسنان بأنه احترافي وسريع المفعول و ممتد المفعول ويناسب حالتك بالتفصيل بعكس التبييض المنزلي الذي قد لا يناسب الكثيرين وأن الطبيب يعلم إذا كنت قمت بتركيب قشرة الأسنان ( الفينير واللومينير) من قبل لأنها لاتستفيد من هذه المبيضات، ولذا فإذا قمت بتبييض أسنانك لنفسك ستحصل على إبتسامة متعددة الدرجات.

أهمية الكشف لدى طبيب الاسنان

طبيب الاسنان هو الاجدر على معرفة أنسب نوع  وتركيز من مادة التبييض المناسبة لك والمدة التي يحتاجها المادة لتصل للدرجة المطلوبة

المادة التي يستخدمها طبيبك، قد تحتوي على نسبة تركيز تتعدى الـ 30% بعكس الوصفات التي تباع بالصيدليات التي لاتتعدى ال20% من مادة البيروكسايد، هذه المادة تقوم بتفتيت جزيئات لون الأسنان الصفراء  لتفتيح البقع والوصول لدرجة أو درجتين أفتح، وعادة ما تكون المبيضات المحترفة أكثر فاعلية من تلك التي تباع من دون وصفة طبية.

ولكن ليس فقط لأن تركيز البيروكسيد المستخدم أعلى، بل لأن قوالب التبييض مصنوعة من قبل أطباء الأسنان مصبوبة خصيصًا لفمك حيث تحافظ على أن مادة  التبييض،وتظل ملتصقة بسطح السن فقط، وهذا يعزز تأثير التبييض ويزيد من السلامة عن طريق تقليل كمية البيروكسيد التي تتصل باللثة أو يتم ابتلاعها، ويتميز أيضا التبييض لدى طبيب الاسنان بأنه يملك جهاز ليزر تبييض الاسنان.

استخدامات جهاز ليزر تبييض الاسنان

يتم استخدام الليزر لتسريع إجراءات تبييض الأسنان في العيادة حيث يقوم بتنشيط محلول تبييض بيروكسيد، المطبق على سطح الأسنان بواسطة طاقة الليزر، يعمل الليزر كمصدر للحرارة ويعزز تأثير عوامل تبييض الأسنان، والتي تسرع عملية التبييض مما يقلل من حساسية الاسنان الناتجة عن التبييض.

بعد زيارة طبيب الاسنان وإجراء عملية الليزر 

نسرد لك طرق الوقاية من أسباب إصفرار الأسنان وذلك تعتبر نصيحة سارية قبل التبييض وبعد التبييض منها.

  • الإقلاع عن التدخين جميع انواع التبغ السيئة لسلامة صحتك و لأسنانك ولثتك.
  • قلل من القهوة والشاي والكولا والمشروبات ذات الألوان الصناعية.
  • حافظ على صحة فمك نظف أسنانك جيدا مرتين على الأقل في اليوم استخدم معجون أسنان مبيض ولا تنسى استخدام الخيط.
  • قم بزيارة طبيب أسنانك الذي سيقوم بتنظيف أسنانك مرتين في السنة لمساعدتها على البقاء بيضاء ونظيفة.

نصيحة مغربي

الابتسامة الساحرة تحتاج لأسنان لامعة ومع مستشفيات ومراكز مغربي لدينا نخبة من أكفأ أطباء الاسنان والمؤهلين لوصولك للابتسامة المثالية التي تحلم بها سواء بالتنظيف الاحترافي أو باستخدام الليزر و جل تبييض الاسنان أو تركيب قشرة الاسنان.

أسنان -