كيفية إختيار الوان تقويم الاسنان للبنات | مستشفيات مغربي

مستشفيات مغربي

كيفية إختيار الوان تقويم الاسنان للبنات

أسنان
كيفية إختيار الوان تقويم الاسنان للبنات

الأسنان من الأشياء التي تكمل المظهر الجمالي الخاص بالفرد، فهي التي تعطي شكل الابتسامة الجذابة الخاصة بالشخص، فمن منا لا يحب أن تكون أسنانه متراصة بشكل جميل ومتساوي، وهنالك مجال في طب الأسنان يختص بتقويم الأسنان أي إعادة تشكيلها بصورة جميلة تحسن من شكل ابتسامة الشاب أو الفتاة وهو جزء واسع وغزير في طب الأسنان ويتم وضع تقويم الأسنان لعدة أسباب، ومن الطبيعي أن يشغل كل فتاة إختيار لون التقويم المناسب لها حيث أن الفتيات تهتم بهذا الجانب بشكل كبير على عكس الشباب، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتحدث عن الوان تقويم الاسنان للبنات وكيفية إختيار اللون المناسب لكل بنت.

تقويم الأسنان

– تقويم الأسنان أو علم تقويم الأسنان شهد في الفترة الأخيرة تقدم كبير وظهرت طرق كثيرة وألوان كثيرة يمكن أن تستخدم في التقويم حتى ترضي كل الأذواق، وتقويم الأسنان عبارة عن جهاز أو مجموعة من الأجهزة توضع على الأسنان لحل المشكلات الخاصة بالفك والأسنان مثل مشكلة عدم تناسق الفك مع الأسنان أو مشاكل إطباق الأسنان وغيرهم من المشاكل التي قد تقلل من المظهر الجميل الخاص بالبنت أو الولد، كما أن لتقويم الأسنان وظائف علاجية كبيرة وليس فقط التجميل.

أسباب تركيب تقويم الأسنان للبنات

هناك عدد كبير من الأسباب التي تجعل البنت تقدم على خطوة تركيب تقويم الأسنان، قد تكون أسباب علاجية أو تجميلية وسوف نذكر من هذه الأسباب ما يلي:

  • معالجة مشاكل إطباق الأسنان.
  • معالجة تشوهات الفك في حالة عدم تناسق الفك العلوي مع السفلي.
  • معالجة مشاكل بروز الفك.
  • لتحسين النطق و تحسين المضغ.
  • حل مشكلة تزاحم الأسنان.
  • قد يكون سبب تركيب الأسنان من باب الموضة فقط وهو في الأغلب إختيار مرفوض مما قد يسببه من تغيرات في الأسنان الطبيعية.

أنواع تقويم الأسنان

هناك نوعين من أنواع تقويم الأسنان، يقوم الفرد باختيار النوع المناسب له بالاشتراك مع طبيب الأسنان الخاص به، حيث يختار الطبيب النوع المناسب للمريض بعد تشخيص حالته بشكل كامل، و النوعين كالتالي:

– تقويم الأسنان الثابت، وهو نوع يظل ثابت على الأسنان ولا يتم التخلي عنه إلا بعد انتهاء الفترة التي يحددها طبيب الأسنان.

– تقويم الأسنان المتحرك، وهو نوع متحرك يمكن خلعه بسهولة لتنظيف الأسنان.

 

 

كيفية تركيب تقويم الأسنان

يتم تركيب تقويم الأسنان على عدة مراحل، سوف نذكر هذه المراحل كالتالي:

– يقوم طبيب الأسنان أولاً بتشخيص وفحص المريض بشكل كامل مع معرفة تاريخية المرضي، ثم يقوم بتحديد مدى حاجته للتقويم.

– يقوم طبيب الأسنان بحل جميع المشكلات في الأسنان مثل التسوس قبل البدء في عملية التقويم.

– ثم يقوم طبيب الأسنان بتنظيف الأسنان بشكل كامل باستخدام معدات طبيبة خاصة.

– يقوم الطبيب بعمل فتح في الفك لتسهيل عملية تركيب التقويم.

– يقوم المريض مع الطبيب باختيار نوع التقويم المناسب.

– ثم يقوم طبيب الأسنان بوضع مادة لاصقة على كل سن بعد تنظيفها لتثبيت مادة البراكيت.

– بعد التثبيت يصل بينهم الطبيب باستخدام سلك يقوم بشدة بالدرجة التي تناسب حالة المريض، و هذه الخطوة تكون الأخيرة في عملية تركيب التقويم.

يمكن اختيار لون السلك المناسب لكل شخص، حيث يقوم الطبيب بعرض الألوان المتاحة ويختار الشخص اللون المناسب و المفضل بالنسبة له.

 

ألوان تقويم الاسنان للبنات

كما ذكرنا من قبل هنالك عدد كبير من ألوان تقويم الأسنان ويمكن الاختيار من بينهم على حسب اللون المفضل للبنت، حيث أن البنات يهتمون بهذا الجزء بشكل كبير، ويفضلون تنسيق الألوان، وفي هذا الجزء سوف نذكر ألوان تقويم الأسنان للبنات وهي كالتالي:

 

تقويم الأسنان الشفاف

– هذا النوع يعتبر المفضل عن كثير من البنات حيث أنه شفاف ولا يظهر بشكل واضح اثناء الكلام أو الابتسامة مما يزيد ثقة البنت من نفسها، الا أنه يجعل الأسنان أقل بياضاَ من ذي قبل حيث أنه يحتفظ ببقايا الطعام بين الأسنان.

 

تقويم الأسنان الأبيض

– وهذا النوع من تقويم الأسنان يظهر اللون الطبيعي للأسنان وهو سريع في تغيير لون الأسنان.

 

تقويم الأسنان الأصفر

– لا ينصح الأطباء باستخدام هذا اللون وبشكل خاص مع البنات، فهذا اللون فاتح بشكل كبير مما يساعد على إظهار حالة الأسنان وفسادها ويوضح شكل الأسنان بشدة.

 

تقويم الأسنان الأسود

– وهذا النوع غير مفضل ايضاً للبنات حيث أنه يظهر مثل تسوس الأسنان، مما يقلل من ثقة البنت بنفسها لذلك فهو إختيار غير مستحب أبداً.

 

تقويم الأسنان ما بين الأخضر والبني

– وهذا اللون قد لا يكون مفضل ايضاً لأنه يبدو كبقايا الطعام في الأسنان وبالتالي لن تفضله البنات.

 

ألوان أخرى

– هناك عدد كبير من الألوان الأخرى مثل اللون البنفسجي، الأزرق ، البرونزي وغيرهم كثير من درجات الألوان، ولكننا ذكرنا الأكثر شهرة وانتشاراً وفي كل الحالات هنالك معايير عند إختيار لون التقويم للبنات سوف نتحدث عنها وبشكل عام يجب الاهتمام بنظافة الأسنان مهما كان لون.

 

كيفية إختيار ألوان تقويم الأسنان للبنات

هنالك بعض المعايير التي يجب ان تلتزم بها الفتيات عند إختيار ألوان تقويم الأسنان، فقد صنعت الألوان لزيادة ثقة البنت بنفسها وإعطاء شعور بالراحة عند البنات، لذلك يجب على البنات إختيار الألوان التي تناسبهم بشكل عام ووفقاً لعدة معايير، سوف نذكر منه هذ المعايير ما يلي:

 

لون العين

– يمكن ان تختار البنت لون تقويم الأسنان الذي يناسب لون عينها أو يكمل جمال لون العين بشكل عام، مما يعطي مظهر جذاب وقد تناسب هذه الخطوة أصحاب العيون الملونة بشكل كبير.

 

 لون الشعر

– كذلك يمكن للبنت اختيار اللون الذي يتماشى مع لون شعرها وهذا يعطي إحساس كبير بتناسق الألوان وزيادة الثقة بالنفس.

 

لون البشرة

– يمكن إختيار لون التقويم الذي يناسب لون بشرة الفتاة، فالبنت ذات البشرة العادية يمكنها استخدام ألوان الباستيل سوف تعطيها مظهر جميل وجذاب، كما يجب كذلك على البنت السمراء إختيار اللون الذي يناسب بشرتها فلا يظهرها بدرجة  أغمق مما هي عليه في الأصل وكذلك الحال بالنسبة للبنت ذات البشرة البيضاء.

 

نمط الحياة

– يجب على البنت ايضاً وضع نمط حياتها في الاعتبار عند إختيار لون تقويم الأسنان المناسب، فتختار اللون الذي يناسب طبيعية عملها والزي الذي ترتديه، كما يجب إختيار لون التقويم الذي يناسب أغلب ألوان ملابسها حتى لا تواجه مشاكل فيما بعد تخص تنسيق الألوان، كذلك إختيار اللون الذي يتناسب مع الأكسسورات فمن المعروف أن البنات تهتم بهذا الجانب بشكل كبير .

 

اللون المفضل

– كما لا يمكن ان تتجاهل هذا المعيار، فمن الطبيعي أن لكل فتاة لون مفضل يزيد من ثقتها بنفسها ويجعل البنت تشعر بارتياح، يمكن أن تختار اللون المفضل بالنسبة لها سوء لون زي المدرسة أو العمل وغيرها من الاختيارات.

احجز موعدك الآن

دائماً .. مرحباً بك، احجز موعدك الآن!

شركاء مغربي للتأمين الطبي