عدسات الاسنان اللومينير .. تعرف على أفضل طريقة للقضاء على مشاكل الأسنان المزمنة

مستشفيات مغربي

عدسات الاسنان اللومينير .. تعرف على المميزات والعيوب وطرق العناية بها

أسنان
عدسات الاسنان اللومينير .. تعرف على المميزات والعيوب وطرق العناية بها

عدسات الاسنان اللومينير من أفضل وأسرع طرق تجميل الأسنان، وهى تعتبر أحد أفضل الوسائل التى تساعد الأشخاص فى التخلص من بعض المشاكل التى توجد فى أسنانهم، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على الكثير من التفاصيل عن تلك العدسات الأكثر انتشارا فى الآونة الاخيرة.

عدسات الاسنان اللومينير:

هى احد الخيارات المفضلة  لـ فينير الاسنان (القشرة )، لأنها تعتبر من الخيارات التى يستفيد منها الأطباء والمرضى، فهي أيضا مفيدة للمرضى الذين يعانون من التباعد بين الأسنان بشكل طفيف، ويحتاج اللومينير الى طبيب أسنان محترف، من أجل القيام بأى إجراءات خاصة بالأسنان، لأنه يتم ربط القشرة بعد ذلك بلصقها على سطح الأسنان، ولذلك فتلك العملية تتطلب خبرة طبية حتى لا يصاب المريض بالتهاب اللثة.

الفرق بين عدسات الاسنان اللومينير أو عدسات الفينير:

هناك فرق واضح بين عدسات اللومينير أو عدسات فينير، وسوف نوضح ذلك بأن فينير الأسنان التقليدي يكون سميك، ويحتاج الى ازالة بناء الأسنان الاصلى، وذلك بالطبع يكون مؤلم لبعض الاشخاص، اما عدسات اللومينير تتميز بأنها رفيعة جدا حوالى  0.2 مل، ويكون شفاف جدا ويكون أقرب إلى المظهر الطبيعى لمينا الأسنان، لذلك فهو لا يحتاج الى التقليل من حجم الأسنان، وأيضا عند الانتهاء من العملية لن يكون هناك شعور بحساسية الأسنان او عدم الراحة، لذلك بالمظهر يكون طبيعى جدا، ويمكن للشخص متابعة حياته، ويأكل ويشرب بعدها بحرية مباشرة فى نفس الوقت.

خطوات تركيب عدسات الاسنان اللومينير

الجلسة الأولى:

يتم اتخاذ قالب مخصص ودقيق لصناعة قالب اللومينير للشخص الذى يرغب في تركيبه، ثم يختار الطبيب الظل المناسب لطبيعة أسنانك ودرجة بياضها.

الجلسة الثانية:

يقوم الطبيب بفحص مدى ملائمة اللومينير لأسنانك ودرجة الظل وهل مناسبة ام لا، وذلك حتى تتمكن من الاستمتاع بابتسامة صحية وجميلة ايضا.

أسباب استخدام عدسات الاسنان اللومنيرز:

  • اللومينير يعالج الأسنان المتصدعة.
  • الأسنان التي تحتوي على بقع لا يمكن علاجها.
  • الأسنان المتباعدة.
  • يعالج الأسنان المزدحمة قليلا والبالية والأسنان الصغيرة.

حلول بديلة لـ عدسات الاسنان اللومينير:

1- اللومينير قد يكون غير ملائم لبعض الحالات، مثل الأسنان المنحرفة بشدة فالطبيب فى هذه الحالة يوصى المريض، ويعرض عليه بعض الحلول الأخرى مثل (التقويم). 

2- إذا كان هدفه الاساسى هو تبييض الاسنان، فيمكنك فقط عمل تبييض الأسنان وبذلك يكون بديل لعملية اللومينير، ولو كنت تعانى من تشقق الأسنان او بعض المشكلات البسيطة، ويكون التبييض مناسبا أكثر وأقل تكلفة من عدسات اللومينير.

3- عليك استشارة أكثر من طبيب لمعرفة اكثر المعلومات عن حالة أسنانك، فهناك حلول وعلاجات كثيرة وقد لا تستطيع الاختيار، ومعرفة الأفضل، لذلك في تشخيص طبيب الأسنان تساعدك فى تحديد التقنية المناسبة لك سواء كانت اللومينير أو فينير الاسنان.

مميزات عدسات الاسنان اللومينير:

1- التخلص من تصبغ الأسنان والاصفرار غير المرغوب فيه.

2- التخلص من المسافات الكبيرة بين الاسنان، والتى لا يفضلها بعض المرضى.

3- إخفاء مظهر الاسنان المكسورة او التي توجد بها شقوق.

4- مساعدة المريض في استعادة الثقة فى نفسه والقدرة على الابتسامة بثقة.

5- تساعد الأشخاص في التمتع بابتسامة جذابة وساحرة.

6-  من النادر جدا ان يتغير لونها بمرور الأيام إلا في حالة إهمال المريض لها.

7- تشبه الأسنان الطبيعية كثيرا ولا يوجد فرق بينهم، فهي مصنوعة من مادة البور سلين الرقيقة.

الإرشادات التي يجب إتباعها مع عدسات الاسنان اللومينير:

  • الحذر من فتح الزجاجات المختلفة باستخدام أسنانك أو قضم الأظافر.
  • تجنب تناول الأطعمة والمشروبات الملونة كالكركم و القهوة.
  • الابتعاد عن التدخين .
  • الاهتمام بنظافة الأسنان وغسلها على الأقل مرتين في اليوم.
  • الابتعاد عن الأطعمة الصلبة مثل المكسرات.

عيوب عدسات الاسنان اللومينير:

1- إهمال الشخص لها وعدم الاهتمام بنظافتها يتسبب فى تدهور حالة الأسنان وتغير لونها.

2- إذا لم  تتم عملية التركيب باحترافية طبية تؤدى الى التهاب اللثة، وتراكم البكتيريا وبالتالى ينتج عنها رائحة الفم كريهة.

اسعار تركيب عدسات الاسنان اللومينير:

تختلف اسعار تركيب عدسات الاسنان اللومينير وفقا للطبيب المعالج والمركز الذى تتم فيه، مثل هذه العمليات ولابد من الاختيار جيدا لان تلك العمليات تحتاج الى احترافية طبية ومهنية وخبرة عالية، وإلا ستفشل وينتج عنها أخطاء وعيوب بالسن، ولا يمكن معالجتها وستستمر لفترة طويلة، كما ان الاسعار تختلف وفقا لنوع المادة المستخدمة ومكان استيرادها.

من هم الأشخاص المؤهلين لعمليات عدسات الاسنان اللومينير:

الأشخاص الذين لديهم أسنان أقرب الى المثالية، ولا يوجد بها عيوب كبيرة حيث لا يحتاج الى نحت او برد الاسنان، وأيضا لا يحتاج الى تخدير موضعى، فهى عبارة عن تركيب عدسات لاصقة فقط، وذلك بعكس عدسات الفينير التى تحتاج إلى برد الأسنان ونحتها وعلاجها للتأكد من صحتها قبل تركيب عدسات الفينير، والتى تأخذ وقت أطول فى التركيب بعكس اللومينير التى يتم تركيبها فى جلستين فقط وليس أكثر من ذلك.

طرق العناية بالأسنان بعد تركيب عدسات الاسنان اللومينير:

1- تنظيف الأسنان بعد كل وجبة

افضل طريقة هى تنظيف الاسنان 3 مرات يوميا بعد كل وجبة اساسية خلال اليوم، ولكن الحذر من فعل ذلك فى أوقات متقاربة لأنك سوف تلحق الضرر بأسنانك.

2- تنظيف الأسنان بالفرشاة

استخدام الفرشاة  بوتيرة عالية جدا او بفرشاة صلبة فان ذلك سوف يؤدي الى تأكل المينا لذلك لابد من تنظيف الاسنان بلطف وذلك بحركات دائرية وفرشاة ناعمة .

3- استخدام خيط الاسنان وغسول الفم

استخدام الفرشاة وحدها لا يكفى فلابد من استخدام غسول معقم للفم مرتين على الأقل في اليوم وأيضا خيط الأسنان يساعد فى وقاية اللثة من الالتهابات.

4- إجراء الفحوصات الدورية

الاهتمام والعناية بالأسنان بالشكل الأمثل غير كافي فلابد من إجراء بعض الفحوصات الطبية بصفة دورية كل 6 أشهر ولكن معظم الأشخاص لا يقومون بذلك الإجراء تتراكم طبقة جيرية على الأسنان وتجذب البكتيريا والجراثيم.

5- ارتداء واقي الأسنان

لابد من ارتداء واقي الأسنان أثناء ممارسة الرياضة فهناك خطر الاصطدام ببعض الأشخاص المشاركين او بسطح صلب لذلك لابد من توخي الحذر.

احجز موعدك الآن

دائماً .. مرحباً بك، احجز موعدك الآن!

شركاء مغربي للتأمين الطبي