الرئيسية المدونة أسنان طريقك السريع للحصول على ضحكة صافية ولامعة (الفينير) طريقك السريع للحصول على ضحكة صافية ولامعة (الفينير)
طريقك السريع للحصول على ضحكة صافية ولامعة (الفينير)

طريقك السريع للحصول على ضحكة صافية ولامعة (الفينير)


الأسنان لها وظائف عديدة ما بين وظائف فسيولوجية كقطع الطعام ومضغه وتسهيل بلعه، ووظائف كلامية مثل تشكيل مخارج الحروف والنطق السليم، ووظيفة مهمة جداً ألا وهي إعطاء الوجه ابتسامته التي تمنح الوجه شكله الجميل والمميز الذي خلقه الله تعالى لكل واحد منا (بعد العيون والحواجب) .. هذه الوظيفة زادت أهميتها في الآونة الأخيرة مع اهتمام الرجال والنساء على حد سواء بجمالهم وشكلهم الخارجي.

لسوء حظ بعض الناس فإنهم يولدون بمشكلة بسيطة في الفك أو في الأسنان تظهر في شكل اعوجاج أو عدم انتظام للأسنان مما يؤثر بشكل واضح على شكل الوجه ويظهر بوضوح أكثر عند الابتسام، ايضاً قد يكون السبب كسر في الأسنان بسبب حادث ما أو إهمال تسوس الأسنان وسقوطها.

 من أهم أسباب تشوه شكل الأسنان:

  • اصفرار لون الأسنان بسبب التدخين.
  • شرب القهوة بكثرة.
  • عدم تفريش الأسنان بانتظام.

بالتأكيد مثل هذه المشاكل المذكورة تجعل الابتسامة المثالية لأسنان ناصعة البياض ولامعة حلماً بعيد المنال، لكن نحب أن نؤكد انه مع تطور علم طب وتجميل الأسنان أصبح هذا الحلم متاحاً للجميع مع تقنيات الفينير واللومينير أو ما يطلق عليها العدسات اللاصقة للأسنان.

 

اللومينير أو Lumineers
Veneers and Lumineersهي تقنية حديثة ومميزة و سريعة تُستخدم لتقويم وتجميل الأسنان و تعتبر الحل المثالي لمشاكل الأسنان الجمالية فهي عبارة عن طبقات دقيقة جدا من السيراميك المصنع بمعمل خاص للأسنان وعلى يد خبراء في هذا المجال لديهم المهارة و الدقة المطلوبة لإنتاج القشرة المناسبة بالشكل و السمك لكل حالة مرضية مختلفة، هذه اللاصقات تتميز بأنها تحدث تغييراً مذهلاً في شكل الأسنان من حيث اللون والشكل ولتغطية الفراغات (إذا وجدت)، ولا تحتاج هذه اللاصقات الى برد الأسنان او تغييرها باستمرار لأنها ببساطة لا يتغير لونها كما انها غير مؤلمة على الاطلاق!

 

الفينير أو Veneers
هي أيضا طريقة لتجميل وتحسين مظهر الأسنان، فهي عبارة عن طبقة رفيعة جداً من البورسلين (أقل من نصف مم) توضع على الأسنان (خاصة الداكنة) التي لا تستجيب للتبييض الكلاسيكي أو توضع على الأسنان المكسورة أو المسوسة (أسهل من خلعها وزراعة غيرها)، توضع ايضا على الأسنان ذات الفراغات البسيطة لتملأها. وتتميز الفينير بأنها تحافظ على مينا الأسنان ولا تغير لونها ولا تحتاج لتبييض بعد فترة لكنها بحاجة لعناية خاصة ومستمرة.

هذه الطرق جعلت الحصول على الأسنان المثالية والابتسامة السينمائية المميزة في متناول يد كل من يبحث عنها. تحدثاالدكتورة رشا إبراهيم من مستشفيات مغربي بإستفاضة عن تقنية اللومينير والفينير ومالهم من تأثير ساحر لاسترجاع أسنانك بيضاء لامعة براقة كابتسامات ممثلي هليود

 

أسنان -