تجميل الاسنان بدون نحت .. تعرف على طرق هذه الجراحة التجميلية

Magrabi Hospitals

طرق تجميل الاسنان بدون نحت

أسنان
طرق تجميل الاسنان بدون نحت

الاسنان تعطي مظهر جميل وجذاب وهي التي تكمل شكل الوجه بشكل عام سوء للفتاة أو الرجل، حيث ان الاسنان هي المسؤولة عن شكل الابتسامة فتعمل على إعطاء ابتسامة جذابه يكمن فيها سر الجمال، وهناك فرع خاص في مجال طب الاسنان يختص بتجميل الاسنان، وهناك عدد كبير من الطرق المستخدمة في تجميل الاسنان بدون نحت، حيث يتم اختيار الطريقة المناسبة بعد تشخيص كامل للفرد واختيار الطريقة المناسبة له، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتحدث عن تجميل الاسنان بدون نحت وكيفية عمل ذلك بطرق مختلفة.

 

 

تجميل الاسنان:

هو إحدى مجالات طب الاسنان وهو يعرف على أنه أي عملية تجميلية تخص الفم والاسنان والتي يكون هدفها تحسين المظهر وتعديل شكل الابتسامة ومثال على هذه العمليات التجميلية مثل عمليات تقويم الاسنان، وعمليات إطباق الاسنان و إصلاحها لتحسين المظهر وغيرها من العمليات التي تعطي مظهر أفضل، وكما ذكرنا هنالك عدد كبير من العمليات التجميلية يتم اختيار الطريقة المناسبة لكل فرد من خلال مشاركة الشخص مع طبيب الفم والاسنان.

مجال عمل تجميل الاسنان

يتم تدريب طبيب الاسنان طوال فترة الدراسة على كيفية تجميل الاسنان حيث انه لا يعتبر تخصص منفرد، وهناك مجالين يختصان ويركزان على تجميل الاسنان وهما كالتالي:

– مجال تقويم الاسنان.

– مجال الاستعاضات السنية مثل الاسنان الصناعية.

من الجدير بالذكر أن حشو الأسنان وعلاج اللثه ضمن فئة تجميل الأسنان وإن كان لهم وظيفية علاجية قوية، تساعد المريض في التخلص من الألم الذي يصاحب تسوس الأسنان والتهاب اللثه لذلك فهم قسم مزدوج بين التجميل والعلاج.

تجميل الاسنان بدون نحت

تشمل عملية تجميل الاسنان عدد كبير من الطرق المستخدمة في ذلك هنالك طرق مشهورة قد أثبتت قدرتها في إعطاء ابتسامة جذابة لذلك ليس من الضروري استخدام النحت في تجميل الاسنان ويمكن الاستعاضة عنه بطرق أخرى مناسبة للمريض وتعطي نفس النتائج، حيث أن للنحت عدد من الأضرار التي لا تجعله الاختيار الأول لطبيب الأسنان فالنحت يسبب تآكل السن ويجعل السن أكثر قابلية للكسر والفقدان، لذلك يتم اختيار طرق أخرى تكون أقل اضراراً من النحت ويتم تحديد طريقة تجميل الاسنان بدون نحت من خلال طبيب الاسنان بالاشتراك مع الشخص بعد الفحص الكامل والتشخص السليم للفرد.

 

انواع طرق تجميل الاسنان بدون نحت

هناك عدد كبير من طرق تجميل الأسنان بدون نحت ، والتي يتم تحديدها بناءً على حالة المريض والمشاكل التي يعاني منها الفرد، وهناك العديد من الطرق التي أثبتت قدرتها في تجميل الاسنان بدون نحت، وسوف نذكر من هذه الطرق ما يلي:

إضافة مادة إلى الاسنان أو اللثه

– حيث يقوم طبيب الأسنان في هذه الحالة بإضافة مادة صناعية مثل القشور، الجسور أو التيجان إلى الأسنان لتجميل الأسنان وتحسين المظهر كما تعتبر أيضاً عملية ترقيع اللثه ضمن هذا الجانب والذي يخص تجميل الأسنان بدون نحت.

إزالة جزء من  اللثه

– وهذه العملية التجميلية عكس العملية السابقة حيث يقوم فيها طبيب الأسنان بإزالة أجزاء معينه لإعطاء مظهر أفضل، مثل  إزالة جزء من اللثه حتى تعطي ابتسامة أكثر جمالاً و تظهر الاسنان بحجمها الحقيقي.

تصفيف الاسنان

– وفي هذا النوع يعمل طبيب الأسنان على إعادة تشكيل وتصفيف الأسنان لتحسين شكل الوجه الخاص بالفرد مع تناسق الأسنان مع عظام الوجه ليعطي شكل أفضل و أجمل.

عمليات أخرى

– وهذا النوع الخاص من عمليات تجميل الأسنان بدون نحت لا يقوم فيه طبيب الاسنان بإزالة أو إضافة جزء، وإنما يعمل فقط على تحسين الشكل العام وشكل الابتسامة من خلال تنظيف الأسنان بأدوات خاصة أو إزالة تصبغات اللثه.

 

تشخيص تجميل الأسنان بدون نحت

يقوم الشخص بتحديد موعد مع طبيب الأسنان للبدء في اختيار الطريقة المناسبة لتجميل الأسنان بدون نحت، ويقوم طبيب الأسنان بتشخيص الفرد الذي سوف يخضع لعملية تجميل الأسنان بدون نحت على عدة مراحل كالتالي:

  • يقوم طبيب الاسنان بفحص التاريخ الطبي والمرضي للشخص ومعرفة إذا ما كان الشخص قد تعرض لحوادث من قبل أو يعاني من أي أمراض أخرى.
  • ثم يقوم طبيب الأسنان بفحص الفم والأسنان بشكل عام ومباشر لتحديد الضرر في أي منطقة والعمل على اصلاحه.
  • يقوم طبيب الأسنان بفحص عظام الوجه والفك وملاحظة ما إذا كان هنالك تناسق بين عظام الوجه والفك و بين الأسنان.
  • يقوم طبيب الاسنان بعمل أشعة سينية على الأسنان والفك للتأكد من سلامتهم.
  • يقوم طبيب الأسنان بمعالجة أي مشاكل تخص الفم والاسنان قبل البدء في عملية تجميل الاسنان بدون نحت مثل معالجة تسوس الاسنان و التهاب اللثه حتى لا يشكل ذلك عائق فيما بعد أثناء القيام بالجراحة التجميلية.
  • وفي النهاية يقرر طبيب الأسنان الطريقة المناسبة في تجميل الأسنان بدون نحت وذلك بالمشاركة مع الشخص نفسه مع مراعاة عمر الفرد ونمط حياته.

الخلاصة:

فان تجميل الأسنان هي واحدة من أكثر العمليات التي يقبل عليها غالبية الناس، من أجل الحصول على ابتسامة جميلة تظهر فيها الأسنان بيضاء ومتراصة ذات تناسق رائع، الى جانب ، ظهور اللثة بلونها الوردي، الأمر الذي ينعكس على الشفاه ومن ثم على الوجه بأكمله.

ولا يقتصر تجميل الأسنان على عمليات التقويم الظاهري فحسب،  ولكنه أمتد للعديد من الطرق التي تحدثنا عنها في السطور السابقة.

نرجو ان يكون مقالنا عن تجميل الاسنان بدون نحت قد نال إعجابكم.

احجز موعدك الآن

دائماً .. مرحباً بك، احجز موعدك الآن!

شركاء مغربي للتأمين الطبي