جل الاسنان تعرف علي ( الأسباب - طرق العلاج - الأدوات المستخدمة - عواقب عدم الانتظام)

مستشفيات مغربي

تعرف علي طرق تبييض الاسنان عن طريق جل الاسنان

أسنان
تعرف علي طرق تبييض الاسنان عن طريق جل الاسنان

الابتسامة البيضاء تمنحك اشراقة دائمة و تعطي وجهك جمالا فوق جماله، ولكن الابتسامة الصفراء التي تخفي أسنانا غير لامعة أو صفراء اللون قد تضيف عمراً إلى عمرك الحقيقي، مع تطور علم طب الأسنان، أصبح بإمكانك تبييض أسنانك بشكل شبه احترافي لكن داخل منزلك، فقد أصبح الآن متوفرا جل تبييض الاسنان الذي يباع دون وصفة طبية لدى معظم الصيدليات ولدى أطباء الاسنان، ليساعدك هذا الجل على تبييض أسنانك فورا ولكن قبل أن تلجأ لتبييض الاسنان بالجل، قم بزيارة عيادة طبيب أسنانك أولا للتعرف على أهمية زيارة طبيب الأسنان قبل استخدام جل الاسنان

تعريف جل الاسنان وكيف يستخدم ؟

جل تبييض الأسنان نوع من أنواع وصفات تبييض الأسنان المنزلية التي تباع في الصيدليات و متوفرة لدى بعض أطباء الاسنان و لا تحتاج لوصفة طبية لشرائها و استخدامها لكن قبل أن تباع و تستخدم هذه الوصفات عليك أن تعلم الآتي:

  • تحتوي مبيضات الوصفات المنزلية  على بيروكسايد،( عادةً بيروكسيد الكارباميد ، ) بكميات تتراوح من 10٪ إلى 20٪.
  • تقوم الشركات بتصنيع هذه المادة ووضعها على شكل جل(هلام) يوضع داخل قالب بلاستيكي على شكل أسنانك و يتم تثبيته لبعض الوقت  ( المحدد على العلبة ) على الأسنان لحين الوصول لدرجة اللون المطلوبة.
  • قد تصبح أسنانك حساسة بعض الشيء بعد تبييضها، ولكنها عادة ما تكون قصيرة الأجل قد تكون المشكلة أقل إذا كانت أسنانك ولثتك في حالة جيدة. إذا كانت تزعجك  هذه الحساسية و هذا الالم ، أوقف العلاج وتحدث إلى طبيب الأسنان.
  • تخطي مبيضات الاسنان المنزلية إذا كان لديك أمراض اللثة، ويمكن للمبيضات تسريع تدهور اللثة، لذا تحدث مع طبيب أسنانك عن طرق بديلة لزيادة ابتسامتك، وحتى تستفيد بشكل كامل من التبييض بجل الاسنان عليك اتباع نصائح الطبيب قبل وبعد استخدامه

ومن أهم هذه النصائح هي النصائح الوقائية للحفاظ على أسنانك مشرقة طول الوقت كالاتي:

نصائح قبل وبعد التبييض باستخدام جل الاسنان:

  • اقلع عن التدخين في جميع أنواع التبغ سيئة  لصحتك العامة و لأسنانك خاصة.
  •  قلل من تناول المشروبات الملونة مثل :  القهوة والشاي والمشروبات الغازية.
  •  فرش أسنانك جيدا مرتين على الأقل في اليوم ويفضل استخدام معجون أسنان يحتوي على مادة مبيضة .
  •  لا تنسى استخدام الخيط لتنظيف أسنانك جيدا قبل النوم.
  •  قم بزيارة طبيبك  بتنظيف أسنانك مرتين في السنة لمساعدتها على البقاء سليمة بيضاء  وصحية.

جل الاسنان للأطفال:

مشكلة التسنين عند الأطفال تمثل ازعاجا كبيرا للأمهات خاصة وان معاناة الطفل تظل مستمرة حتى انتهاء هذه المرحلة، وهو الأمر الذي يدفع الأمهات للبحث عن طريق لتخفيف الام هذه المشكلة الطبيعية، وتلجأ كثير من الامهات الى استخدام «العضاضة» أو جل الاسنان وان كان الاخير الافضل لتخفيف آلام التسنين عند الأطفال

جل التسنين:

هو عبارة عن مخدر موضعي يساعد على تخفيف وتقليل آلام التسنين، عند الأطفال من خلال وضعه على اللثة ومناطق الألم والالتهاب.

بينما تتلخص طريقة استخدامه في وضع كمية صغيرة على اصبع اليد على أن يفرك به لثة الطفل الملتهبة ويظل لمدة لا تقل عن  20 دقيقة، شرط أن يتم استخدامه تحت إشراف طبي دقيق.

نصائح استخدام جل الاسنان للأطفال

هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها وتنفيذها جيدا عند استخدام جل الاسنان للأطفال الرضع وهي:

  •  عدم وضع الجل على لثة الطفل قبل الرضاعة، خاصة وان الطفل لن يتمكن من الرضاعة بسبب مفعول التخدير الذي قد يصيب ثدي الأم أيضًا التنميل والتخدير
  •  يرجى ملاحظة أن هناك أنواع من جل الاسنان، وفي حالة الأطفال الرضع الذين لم يتجاوزوا الأربعة أشهر يرجى استخدام جل الاسنان الخالي من السكر وفركه على اللثة.
  •  يرجى التأكد من استخدام جل تسنين مخصّص للأطفال، خاصة وان هناك أنواع أخرى، مثل الجل الفموي العام المستخدم لتخفيف الألم، فهو غير مناسب للأطفال.
  •  يجب أن يتم اختيار الجل وطريقة استخدامه تحت اشراف الطبيب المختص لضمان سلامة الطفل.
  •  جل التسنين غير ضار بصحة الطفل، لعدم وصوله الى الدم لكونه موضعي.
  •  يرجى الحذر من الاستخدام المتكرر لجل التسنين.
  •  يرجى تجنب وضع الجل على لثة الطفل أكثر من 6 مرات يوميًا.
  •  

زيارة الطبيب:

 يقوم طبيب الاسنان في هذه الزيارة بفحص أسنانك للتأكد من سلامة اللثة والاسنان والضروس، لأن في حال وجود أي سبب عضوي اصفرار أسنانك لابد من علاجه أولا.

 وفي حال إصابتك بأي مشاكل باللثة، فقد تحتاج لتأجيل التبييض بجل الاسنان لحين علاج المشكلة حتى لا تتأثر أسنانك أو لثتك بشكل سلبي من التبييض.

 ومن ضمن أسباب أهمية الزيارة أن طبيب الأسنان قد ينظف أسنانك بشكل احترافي مما قد يغنيك عن الحاجة لتبييضها.

نصيحة مغربي

الابتسامة الساحرة تحتاج لأسنان بيضاء، ومع تطور العلم أصبحت وصفات التبييض متاحة في الصيدليات، ولكن لابد من زيارة طبيب أسنانك للتأكد من عدم وجود سبب عضوي يمنع أسنانك من أن تكون لامعة وصحية، مثل تسوس الاسنان أو التدخين الشره أو أمراض اللثة، لذلك اطلب النصيحة من أطباء مغربي فهم على أعلى مستوى من العلم والخبرة لتصلوا معا لهذه الابتسامة الساحرة التي تتمناها.

 

احجز موعدك الآن

دائماً .. مرحباً بك، احجز موعدك الآن!

شركاء مغربي للتأمين الطبي