تجميل العين تعرف على الطرق التجميلية الحديثة لتجميل عينيك وهل لها علاقة بعمر المريض

Magrabi Hospitals

تجميل العين

الأسباب -المميزات -الحلول الجراحية-الغير جراحية

عيون
تجميل العين

تجميل العين

هي نافذة الروح لذا فإن العين والحواجب الجميلتين تعطيان مظهراً مميزاً جداً للوجه ويتم وصف العيون الجميلة بأنها واسعة بلا جفون مترهلة وبالطبع بلا أي التهابات أو إصابات والحواجب مرفوعة ومرسومة بعناية.

أسباب الحاجة لتجميل العين

يوجد العديد من الأعراض التي قد يحتاج بسببها الشخص لتجميل العين من أشهر هذه الحالات :

  • ترهل الجفون
  • تجاعيد الجبهة التي تتسبب في سقوط الحواجب
  • تجاعيد ما حول العين
  • أكياس العين
  • تراكم الدهون بالجفون
  • جحوظ العينين

معظم هذه الأعراض هي بسبب التقدم في السن وعدم العناية بالبشرة و ما حول العين منذ الصغر و يوجد أعراض أخرى لا تظهر سوى بوجود سبب عضوي مثل تراكم الدهون بالدم أو خلل بالغدة الدرقية، وعليك فقط زيارة طبيب العيون وطبيب الأمراض الباطنية يستطيعان معرفة السبب عن طريق الفحص الشامل للعين و إجراء عدة تحاليل لمعرفة السبب العضوي إن وجد.

مميزات تجميل العين

تجميل العين ليس أمرا ترفيهيا ففي حالات كثيرا يتسبب إهمال علاجهم في تدهور الرؤية والشكل العام للوجه .لذا فإن إجراءات تجميل العين تقوم بتحسين مظهر العين بشكل عام وتساعد على تحسين الرؤية.

 انواع جراحة تجميل العين

تتميز إجراءات تجميل العين بالتنوع فيوجد العديد من الإجراءات التي تجعل العين أكثر جمالا منها ما هو جراحي ومنها ما هو طبي أوغير جراحي والحلول غير الجراحية لتجميل العين.

علاج المرض العضوي

من أهم الحلول غير الجراحية أو الطبية لتجميل العين هو معرفة السبب العضوي و علاجه،مثل وجود خلل في الغدة الدرقية المتسبب في جحوظ العين أو تراكم الدهون،فإذا قمنا بعلاج السبب الأساسي للمشكلة يقل العرض بشكل ملحوظ و بالتالي تنتفي الحاجة لحل جراحي. و بالطبع كلما سارعت باكتشاف المشكلة مبكرا وقمت بزيارة الطبيب فورا تكون فرص العلاج غير الجراحي رائعة.

البوتوكس والفيلر

من ضمن الاجراءات الحديثة التي لا تستدعى أي إجراء جراحي أو مستشفيات أو فترة نقاهة هو تجميل العين بإستخدام حقن البوتوكس و الفيللر.

البوتوكس

يستطيع البوتوكس مثلا رفع الحواجب بدون تدخل جراحي و إعطاء الوجه مظهرا شبابيا و منعشا للوجه و يقضي على العبوس أو ما يسمى ” التكشيرة، ولأن رفع الحواجب بالبوتوكس  ليس رفعا للحواجب بحد ذاتها بل هو التخلص من تجاعيد وترهل عضلات الجبهة.

مما يسمح للحواجب بالحركة بشكل سليم و وجودها دوما في مكانها الصحيح بالجبهة، البوتوكس و هي مادة خاصة تقوم بعمل ضعف مؤقت للعضلات التي تعوق حركة الجبهة بشكل سليم.

ويتميز هذا الاجراء بأنه غير مؤلم سريع لا يتعدى العشر دقائق مؤقت ( يستمر مفعوله من 4 ل 6 أشهر فقط) و يمكن تعديل نتيجته مع كل مرة يتم الحقن به.

الفيللر

هي مادة الهيالورونيك أسيد وهي مادة خاصة نقوم بحقنها بكميات بسيطة جدا في الاماكن التي تحتاج لملئ حجمها مثل الخدود أو تحت العين ويستمر تأثير هذه المادة لمدة عام كامل، وتعطي مظهرا رائعا للعين خاصة لو كان هناك هالات سوداء تحت العين أو فقدت الكثير من وزنك في فترة قصيرة.

العلاج الجراحي لتجميل العين

بالطبع الحل الجراحي دوما من الحلول الحاسمة لأي مشكلة عضوية أو تجميلية خاصة إذا لم تنجح الحلول غير الجراحية في الوصول للشكل المطلوب، من ضمن أشهر الحلول الجراحية لتجميل العين على الإطلاق هي جراحة تجميل الجفون أو ما تعرف أيضا بشد الجفون.

أسباب عملية شد الجفون

  • تدلي وانتفاخ الجفون العليا أو السفلى
  • وجود جلد زائد الجفون العلوية يمنع العين من الرؤية بشكل واضح
  • وجود جلد زائد في الجفون السفلية يمنع الجفون من الغلق جيدا مما يتسبب في جفاف العين
  • انتفاخات وأكياس تحت العين

الغرض من تجميل العيون 

تهدف هذه العملية إلى إزالة الجلد الزائد بالجفون العليا أو السفلى أو الأثنين لأسباب تجميلية ولأسباب عضوية مثل تأثيرهم على الرؤية أو تسببهم في جفاف العين وتهدف أيضا الى علاج إرتخاء الحواجب و التخلص من الدهون الزائدة حول العين.

ولابد من توضيح أن هذه الجراحة لا تعالج الهالات السوداء أو تجاعيد ما حول العين، وتعطي هذه الجراحة رؤية أفضل و مظهرا جذابا و منتعشا للعين و بالطبع تجعل صاحبها يبدو أكثر شبابا و حيوية.

رغم المميزات العديدة عملية شد الجفون لكنها قد تنطوي على بعض المخاطر المحتملة مثل:

  • العدوى
  • النزيف البسيط
  • تهيج و حساسية العين
  • جفاف العين
  • صعوبة إغلاق العين
  • وجود ندبة بالجفن
  • تغير لون الجلد
  • الحاجة لجراحة ثانوية

الزيارة الأولى

في الزيارة الأولى لطبيب  يقوم بالاستماع لك و لشكواك وماذا تتوقعه لعينيك بعد علاجها ويقوم الطبيب بسؤالك عن تاريخك الطبي والمرضى والوراثي ثم يقوم  بفحص عينيك بشكل شامل، وثم الفحص البدني، ثم طلب بعض التحاليل الهامة لضمان عدم وجود سبب عضوي للمشكلة.

الزيارة الثانية

بعد الرجوع بالتحاليل والتشخيص النهائي يقوم الطبيب بنصحك بالإجراء المناسب لك ولتوقعاتك ويقترح الحل غير الجراحي إذا كان مناسبا لك وقد ينصحك بالحل الجراحي إذا كان هو الحل الوحيد.

وفي هذه الزيارة يمكنك سؤال طبيبك عن أي شئ يخص الإجراء مثل التكلفة الكلية فترة النقاهة المناسبة، المكان الأنسب لإجراء العملية الفوائد والمخاطر المحتملة الأدوية التي قد تحتاج لتناولها والأدوية التي قد تحتاج التوقف عن تناولها قبل أو بعد العملية.

وقد ينصح الطبيب بالتوقف عن التدخين وعن الادوية المسيلة للدم وأخذ صور فوتوغرافية قبل العملية للتخطيط الجيد للعملية ومن أهم النصائح أن ترتب ان يقوم أحد من عائلتك بالمبيت معك يوم إجراء العملية، إذا كنت ستقيم بالمستشفى أو وجود شخص ليقلك إلى المنزل بنفس اليوم.

يوم العملية

يقوم الطبيب بحقن مادة مخدرة في جفونك و قبلها مادة مخدرة خاصة في الوريد تساعدك على الاسترخاء وعدم الشعور بأي ألم أو قلق أثناء إجراء العملية، وفي العملية نفسها يقوم جراح العيون على قطع الجفن وإزالة الجلد الزائد والدهون الزائدة ثم ترميم الجرح بشكل تجميلي.

وقد تحتاج بعد العملية لفترة بسيطة للتعافي وملاحظة أي مضاعفات قد تظهر وعند التأكد من نجاح العملية يمكنك المغادرة بنفس اليوم للتعافى بالبيت مع أسرتك.

نصائح بعد العملية

  • احرص على وضع أكياس ثلج على عينيك
  • لا ترهق عينيك بالنظر للشاشات فترات طويلة
  • لاحظ وجود أي مضاعفات أو آثار جانبية
  • قم بالمتابعة الدورية مع طبيبك

نصيحة مغربي

تجميل العين ليس علاج ترفيهياً بل قد يكون أمرا أساسيا لعلاج مشكلة بالعين تمنعها من الرؤية بشكل سليم، ولدى مستشفيات ومراكز مغربي أطباء تجميل عيون على أعلى مستوى لضمان سلامتك وسلامة عينيك ووصولك للنتيجة التي تتمناها مثل عيون أكثر إشراقا و مظهرا جذابا و أكثر شبابا.

احجز موعدك الآن

دائماً .. مرحباً بك، احجز موعدك الآن!

شركاء مغربي للتأمين الطبي