تجميل الاسنان الكبيرة في خطوات معدودة .. تعرف عليها

Magrabi Hospitals

تجميل الاسنان الكبيرة في خطوات معدودة .. تعرف عليها

أسنان
تجميل الاسنان الكبيرة في خطوات معدودة .. تعرف عليها

يوجد العديد من الأشخاص التي تعاني من أن لديها اسنان حجمها كبير وعندما تبدأ في الابتسامة تصبح هذه الأسنان الكبيرة بارزة للغاية، وتعتبر مشكلة تعكر صفو كل من يعاني منها، من خلال مقالنا تجميل الاسنان الكبيرة سنتعرف على أهم ما يقدمه مجال طب الاسنان في حل مشكلة الاسنان الكبيرة.

 

تقنية إعادة تشكيل الاسنان

إعادة تشكيل الأسنان، والتي تسمى أيضاً تحديد الأسنان، هي تقنية أسنان تجميلية تزيل كميات صغيرة من مينا الأسنان وهو الغطاء الخارجي للسن من أجل تغيير شكل أو طول أو سطح سن واحدة أو أكثر، وعادةً ما يتم دمج هذه العملية مع الترابط، علاج تجميلي الذي يستخدم مواد مركبة بلون الأسنان لنحت وتشكيل الأسنان.

يتم إجراء إعادة تشكيل الأسنان باستخدام أدوات الكشط، ويفضل الطبيب المعالج أخذ أشعة السينية لشكل الأسنان قبل أن يبدأ في إجراء إعادة تشكيل الأسنان وبهدف التأكد من صحة وسلامة أسنانك، سيقوم طبيب الأسنان بتعليم الأسنان الكبيرة بقلم لتمييز الأسنان التي تحتاج إلى تصغير، يتم استخدام أداة الصنفرة لإزالة العيوب السطحية في الأسنان بدقة، ويمكن استخدام ورق الصنفرة لتحديد جانبي الأسنان، وأخيرا، يقوم الطبيب بتلميع الأسنان.

 

مزايا وعيوب تقنية إعادة تشكيل وتجميل الاسنان الكبيرة

على الرغم من أن إعادة تشكيل  الاسنان هي طريقة متحفظة لتغيير مظهر أسنانك، إلا أنه لا يزال من المهم تقدير مزايا هذه الإجراءات وسلبياتها لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لك.

من أهم مزايا إعادة تشكيل الأسنان وترسيخ الأسنان:

– التكلفة هذه الطريقة غير مكلفة على الإطلاق ومناسبة لأغلب الأشخاص.

– غير مؤلم وهذا يعود إلى ان هذا الإجراء يعتمد على إزالة المينا السطحية فقط، فلا يوجد أي ألم خلال العملية ولا يحتاج الأمر إلى تخدير.

– هذه العملية تساعد في تحسين صحة الأسنان، وإزالة العيوب الخفيفة التي يمكن أن يتراكم فيها الجير ومادة البلاك.

– يمكن أن يكون هذا الإجراء بديل عن تقنية الأقواس، في بعض الحالات، لأن هذا الإجراء يتحكم اكثر في الأسنان على اختلاف الحال في تقنية الأقواس.

أما بالنسبة لعيوب إعادة تشكيل الأسنان وترسيخ الأسنان:

– يحدث هذا الإجراء تغيير دقيق وطفيف يمكن أن لا يلاحظ، على عكس بعض علاجات طب الأسنان التجميلية، فإن تغيير شكل الأسنان وتحديد الأسنان لن يغير بشكل جذري شكل ابتسامتك أو يجعل أسنانك تبدو أكثر بياضاً أو يجعل الابتسامة أكثر وضوحاً.

– إن إعادة تشكيل الأسنان وترسيخ الأسنان لا يؤدي إلى إزالة وعلاج العيوب الصغيرة التي تتواجد في الأسنان، بينما تغطي القشور السطح الأمامي بأكمله للأسنان، مما يمنحها مظهرًا جديدًا تمامًا.

– يمكن أن يتسبب هذا الإجراء في تلف الأسنان بسبب كمية المينا التي يتم إزالتها خلال هذه العملية، ونتيجة لذاك تصبح الأسنان حساسة فيما بعد، وإذا قام طبيب الأسنان بإزالة كثير من مادة المينا، فستكون حينها الأسنان عرضة للتكسير.

– عملية إعادة تشكيل الأسنان تكون هي الأفضل للمرضى الذين تحتاج أسنانهم إلى تعديلات طفيفة بهدف تحسين مظهر الأسنان، وخاصة أصحاب الأسنان الكبيرة، ولكن هذه العملية غير مناسبة على الإطلاق مع الأشخاص الذين يعانون من تفسخ الأسنان أو القنوات الجذرية أو اللثة غير الصحية.

– في بعض الأحيان تكون عملية إعادة تشكيل الأسنان هي الخطوة الأولى في أغلب عمليات طب الأسنان التجميلي.

– ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج أسرع وتكاليف أقل مقارنة بالتقنيات الأخرى في طب الأسنان التجميلي، فإن هذه التقنية يمكن أن تكون مجرد خطوة جيدة لابتسامة أفضل.

 

مشكلة الاسنان الكبيرة

في حين أن العديد من الناس لا يرون أن أسنانهم الكبيرة مشكلة لديهم، ولكن لا يزال هناك البعض الذين يريدون الذهاب في الاتجاه الآخر ويتمنون أن تكون أسنانهم أقل بروزًا، في مثل هذه الحالات، يمكن لطبيب الأسنان إعادة تشكيل الأسنان المعنية واتخاذ إجراء تجميل الاسنان الكبيرة.

حيث ينطوي إعادة تشكيل الأسنان على قيام طبيب الأسنان بإزالة كميات صغيرة من المينا من السن لتغيير طوله أو شكله وحجمه، وإنه إجراء بسيط، ولكن لا يمكن إجراؤه إلا على الأسنان ذات المينا الكافية والحجم الكبير، أسناننا تحتوي على مادة تعرف باسم العاج، ولأن العاج يشعر بالإحساس، يجب أن يكون هناك ما يكفي من المينا لحمايته، يمكن أن يحدد طبيب أسنانك عادة ما إذا كان لديك المينا الكافي عن طريق أخذ الأشعة السينية للأسنان.

إذا كنت تفكر في إعادة تشكيل بعض أسنانك الكبيرة ، فتعرف على المزيد معنا في الفقرات التالية.

 

تجميل الاسنان الكبيرة

قد يكون هناك العديد من الأشياء التي تثير الفزع  والخوف لدى الكثيرين بشأن زيارة طبيب الأسنان الخاص بك، ولكن لا يجب أن يكون إجراء  تشكيل الأسنان الكبيرة واحدة منها،  فالإجراء بسيط وسريع وغير مؤلم – ولن تحتاج حتى إلى تخدير فمك من أجله.

سيقوم طبيب الأسنان الخاص بك بتحسين شكل السن باستخدام قرص الصنفرة أو برّ الماس، بعد إجراء إعادة التشكيل، سوف يكتمل المظهر الجديد للسن كما ذكرنا سابقًا من خلال تلميعه.

ومع ذلك، فإن إعادة التشكيل لا تكون دائمًا الإجراء الموصى به لتغيير شكل السن أو حجمه، هذا لأن ما تعتقده حول أن الأسنان الكبيرة  تعتبر مشكلة، قد لا يكون السبب الحقيقي لابتسامتك غير المستوية،  في كثير من الأحيان، ستبدو إحدى الأسنان كبيرة مقارنةً بسن آخر صغير جدًا، وهذا ما  نسميه الوهم البصري للأسنان، لكن أطباء الأسنان التجميليين يقولون إنه خطأ شائع جدا.

إذا كانت المشكلة الحقيقية هي الأسنان الصغيرة جدًا، فإن الحل هو الترابط، والذي يتضمن استخدام راتنج ملون الأسنان على الأسنان لإطالة أو توسيع الأسنان، في حين أن الترابط هو أكثر تعقيدًا من إعادة التشكيل، إلا أنه لا يزال أحد أسهل إجراءات طب الأسنان التجميلية.

لذا، إذا قام طبيب الأسنان بإزالة الكثير من المينا من أحد أسنانك بهجف تصغير حجمها، فقد يجعل هذا الأسنان أكثر حساسية للمواد الساخنة والباردة، ومع ذلك، إذا تم إجراؤها بشكل صحيح وسليم، فإن إعادة تشكيلها لا تؤذي الأسنان على الإطلاق، في الواقع، قد تفيدك وتصبح أسنانك أكثر صحة عن طريق إزالة الزوايا والأركان حيث يمكن أن يختبئ البلاك والجير.

 

الإجراءات المختلفة لـ تجميل الاسنان الكبيرة

كما ذكرنا في الفقرات السابقة أن من أبسط الطرق هي أن يقوم الطبيب ببرد أسنانك وتصغير حجمها لتتناسق مع أحجام الأسنان الأخرى، ويمكن أن تكون الأسنان الكبيرة تتناسب مع شكل وجه المريض، وفي هده الحالة لا يفضل أن نقوم بتغيير شكل الأسنان ولا حجمها.

من أهم الاجراءات الأخرى التي يستخدمها بعض الأطباء مع المرضى الذين يعانون من مشكلة الاسنان الكبيرة ومنها جسور الأسنان وتقنية القشور لسد الفراغات بين الأسنان وتقنية رفع اللثة لتعطي الأسنان شكل أكثر تناسقًا.

زيارة طبيبك المعالج زيارة مهمة لأنه وحده من سيحدد لك أفضل تقنية تناسبك.

نرجو أن يكون مقالنا عن تجميل الاسنان الكبيرة قد نال اعجابكم.

احجز موعدك الآن

دائماً .. مرحباً بك، احجز موعدك الآن!

شركاء مغربي للتأمين الطبي