الرئيسية المدونة أسنان تجميل الأسنان لأسنان متناسقة بيضاء ولثة وردية تجميل الأسنان لأسنان متناسقة بيضاء ولثة وردية
تجميل الأسنان لأسنان متناسقة بيضاء ولثة وردية

تجميل الأسنان لأسنان متناسقة بيضاء ولثة وردية


يشمل تجميل الأسنان كثير من الإجراءات التي تعمل على التحسين من شكل الأسنان ولمعانها وايضاً إلى تجميل اللثة ولا يشمل تصحيح وظيفتها بالضرورة.

أنواع تجميل الأسنان

  • تنظيف وتبييض الأسنان

الإجراء التجميلي الأول لتحسين لون ولمعة الأسنان. وتشمل الوصفات المنزلية، مواد التبييض المتاحة في الصيدليات, وتبييض الأسنان في عيادات الأسنان المتخصصة.

  • برد الأسنان

يعاني البعض من كسر بسيط في أسنانهم أو من عيب يتسبب في عدم تساوي الأسنان مع بعضها وبروز البعض عن الآخر. لذا يقوم طبيب الأسنان بإزالة طبقة رقيقة من المينا لتعديل هذه العيوب.

  • تقويم الأسنان الثابت

تقويم الأسنان التجميلي والوظيفي يعمل على تصويب عيوب الأسنان الملتوية وتثبيت الأسنان المتحركة وأيضاً جعل الأسنان مستقيمة لتسهيل تنظيفها وتفريشها والعناية بها وتمنحك ابتسامة هوليودية طبيعية تماماً.

** للتعرف على مدى احتياجك وملائمتك لتركيب تقويم الأسنان… اضغط على هذا الرابط **

  • تركيب القشور الخزفية

لابتسامة هوليودية ساحرة قد ينصحك الطبيب بالحل الأمثل والأسرع وهو تركيب اللومينيرز أو الفينيرز المعروفة بإسم القشور الخزفية والمصنوعة من بورسلين خاص مخلق في المعمل يتم لصقه مباشرة على السن بعد تجهيزها وتعطي نتيجة فورية وساحرة في زيارة واحدة لطبيب الأسنان.

**للمزيد من التفاصيل عن اللومينيرز …تابع هذه المقالة **

  • الإجراءات الخاصة باللثة

مثل عمليات ترقيع اللثة أو إزالة أجزاء منها أو إزالة تصبغات اللثة للحفاظ على شكل الابتسامة الجميلة وتوازن طول وشكل الأسنان مع اللثة والفم.

  • إصلاح عيوب إطباق الأسنان

المرضى الذين يعانون من تآكل الضروس إما بسبب الصك المستمر عليها، أو مشاكل في الفك، يؤدي ذلك إلى تغيير توافق إطباق أسنانهم، مما يجعلهم يبدون بابتسامة أو وجوه أقصر. لذا يلجؤون إلى أطباء الأسنان المتخصصين لتصحيح هذا العيب.

  • جسور الأسنان

يحتاج بعض المرضى إلى تركيبات ثابتة لتعويض فقدان سن أو أكثر نتيجة تسوس الأسنان أو الضربات المباشرة للفك أو خلع السن لأسباب طبية. لكن لا يمكن فكها وتركيبها مثل أطقم الأسنان العادية. وتحتاج الجسور إلى عناية خاصة لأنها قد تستمر في فمك لمدة تقارب العشر سنوات.

نصيحة مغربي فى تجميل الأسنان

الجميع الآن يحلم بالابتسامة المثالية الساحرة. الابتسامة ذات الأسنان الصحية السليمة المتساوية المرصوصة بعناية وذات لون أبيض شاهق ولامع والتمتع باللثة الزهرية اللون المتناسقة معها. وللوصول لهذه الابتسامة طرق عديدة بعضها وظيفي مثل علاج تسوس الأسنان وتركيب التقويمات الثابتة وإصلاح عيوب إطباق الأسنان. والآخر تجميلي مثل تركيب القشور الخزفية وتبييض الأسنان وإزالة اللثة الزائدة. فقط طبيب الأسنان المختص هو القادر على تحديد الإجراء التجميلي الأنسب لك.

أسنان -