تعرفي على طرق استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

مستشفيات مغربي

تعرفي على طرق استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

إعرف أكثر
تعرفي على طرق استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

الجدول الصيني هو أحد الوسائل القديمة الشهيرة لمساعدة المرأة الحامل على التعرف على الكثير من المعلومات عن الجنين، لعل أبرزها معرفة نوع الجنين سواء كان ذكرًا أو أنثى، فالمرأة خلال فترة الحمل تنتظر رؤية طفلها بصحة جيدة وبالطبع تريد معرفة جنس جنينها فهذا يعد نوع من الشغف والفضول لدى أي أم مما يجعلها تبحث عن أفضل الطرق التي تساعدها في معرفة نوع الجنين قبل الذهاب إلى الطبيب.

ويعتبر الجدول الصيني من أشهر الطرق المستخدمة في معرفة نوع الجنين التي تلجأ إليها الكثير من النساء في مرحلة الحمل ومن خلال هذا التقرير سوف نتعرف على كيفية استخدامه وبعض الإرشادات الخاصة بهذا الجدول

 

ما هو الجدول الصيني؟

الجدول الصيني الخاص بالحمل عبارة عن طريقة صينية موروثة تستخدم في التنبؤ بنوع المولود معتمدة على التقويم القمري ويتم ذلك من خلال النظر في شهر حدوث الحمل وعمر الأم عند الحمل حيث يتم استخدام صيغة ما لتحديد نوع الطفل برحم الأم هل هو ذكر أم أنثي.

 

كيفية استخدام الجدول الصيني الخاص بالحمل؟

يتم استخدام ذلك الجدول في التنبؤ بنوع الأجنة قبل الولادة من خلال عدة خطوات وهي:

تحديد وقت الحمل بالتوقيت القمري

التوقيت القمري عبارة عن مدة دوران القمر حول الأرض ويستخدم في التقويم الصيني حيث يقومون بإضافة 9 أشهر لعمر الطفل عند ولادته, ولكن في البداية يجب أن يتم تحديد وقت حدوث الحمل باستخدام التوقيت القمري.

تحديد العمر بالتوقيت القمري

لكي تحددي عمرك القمري عليكي إضافة عام واحد فقط على عمرك الحالي, فإذا كان عمرك الحالي 25 ففي التقويم الصيني يكون عمرك 26 ولكن يحدث ذلك إذا كنتي من مواليد شهر فبراير أو يناير أي قبل بداية السنة الصينية الجديدة والتي تكون 22 فبراير وبالتالي تكون ولادتك سبقت السنة الصينية بأيام قليلة وتدخلين في العام الجديد بالنسبة لسنك وبذلك يمكنك إضافة عامين وليس عام واحد على عمرك الحالي.

تحديد الشهر الذي حدث فيه الحمل بالفعل من خلال التوقيت القمري

لابد من تحديد إذا كان العمر القمري سيقابله معاد حمل قمري فإذا كان عمرك القمري في الصف الأفقي أي بالعرض في الجدول بينما شهور الحمل القمرية تكون رأسية إذا كان المقابل هو B أو كلمة Boy أو خانة لونها أزرق فإن ذلك يعني أنك حامل بولد وإذا كانت G أو كلمة Girl أو إنه باللون الوردي فإن ذلك يعني الجنين بنت.

 

هل الجدول الصيني للحمل بياناته دقيقة وصحيحة؟

قصص تاريخ استخدام الجدول الصيني في التنبؤ بجنس الجنين تستخدم منذ أكثر من 700 عام, وقد اشتهرت دقتها التي تصل إلى  حوالي 90% وذلك بالرغم من عدم وجود أي مصادر طبية وعلمية تؤكد أن تلك التنبؤات صحيحة, ولكن يمكننا القول بأن فرص صحة تلك التنبؤات بنسبة 50/50 على الأقل في معرفة نوع الأجنة وهي بالطبع نسبة طبيعية حيث تكمن رغبة الكثير السيدات في استخدام ذلك الجدول الصيني الخاص بالحمل بأنه مثير بالنسبة لهم على الرغم من أن الأطباء لا يعتبرونه طريقة موثوقة لمعرفة نوع الجنين.

 

تاريخ الجدول الصيني في تحديد جنس الجنين أثناء الحمل

لقد تم الكشف عن الجدول الصيني منذ مئات السنين ويقال أنه تم العثور عليه في إحدى المقابر الصينية الملكية و استخدمه الصينيون قديماً في تحديد نوع الجنين على مر العصور وأثبت نجاحه الفعلي وعلى الرغم من أن هذا الجدول الصيني غير مؤكد علمياً إلا أنه يعتبر من الطرق المسلم بها في توقع نوع الطفل ذكر أو أنثى, ولقد تم تصدير هذا الجدول لمختلف أنحاء العالم وحصل على سمعة جيدة جداً وشهرة واسعة.

فقد تم تداول الكثير من القصص عن ماهية الجدول الصيني فمنها ما يشكك في هذا الجدول ومنها ما يؤكد عثورهم على الرسم البياني في مقبرة خاصة بعائلة موالية لأسرة تشينغ وتشير الدراسات إلى أن مخطط الرسم البياني يعود إلى حوالي 799 سنة, بالإضافة إلى بعض الشائعات الأخرى التي تؤكد العثور على الجدول الصيني في غرفة تخزين تحت الأرض في منطقة تابعة لسلالة تشينغ ويجب العلم بأنه توجد العديد من الإصدارات المختلفة التي تقوم بتداولها مواقع الإنترنت باستمرار.

حتى الآن ورغم التطور التكنولوجي الذي نمر بيه يعد الجدول الصيني وطريقة استخدامه من الوسائل القديمة الممتعة جداً في تحديد جنس الجنين ولكي تستطيع استخدام الرسم البياني فإنك تحتاج إلى معرفة عدة معلومات مثل, العمر القمري الخاص بالأم عند حدوث الحمل والشهر القمري الذي تم فيه الحمل بالفعل.

يجب العلم بأن حتى الآن لا يوجد أي دليل علمي على دقة نتائج الجدول الصيني في تحديد نوع الأجنة, ولكن أكد بعض الأشخاص الذين قاموا بتجربته على أنه ذو نتائج دقيقة جداً ولكن هناك الكثير من النساء الذين يستخدمونه بهدف التسلية والمتعة وقضاء وقت مرح ليس أكثر من ذلك.

 

إرشادات خاصة بالجدول الصيني للحصول على نتائج دقيقة

توجد بعض الإرشادات التي يفضل إتباعها في حالة الرغبة في الحصول على نتائج دقيقة من ذلك الجدول ومن تلك النصائح ما يلي:

  • للحصول على نتائج جيدة ودقيقة من الجدول الصيني لابد أن يحتوي الجدول على الشهر والسنة القمرية المستخدمة في تحديد موعد حدوث الحمل بالإضافة إلى احتوائه أيضاً على عمر الأم عند حدوث الحمل.
  • يجب المعرفة أن الجداول الصينية التي لا تعتمد على التقويم القمري ليست دقيقة ويجب الحذر من تلك الجداول التي تستخدم التقويم الميلادي
  • يجب التأكد من تحديد التواريخ معتمدة على تاريخ الحمل كما يجب تحديد العمر في فترة الحمل وليس العمر الحالي.
  • يجب أن نعلم جيداً أنه لا يوجد أساس علمي للجدول الصيني الخاص بالحمل وذلك لآن العلماء لم يتوصلوا حتى وقتنا هذا إلى دليل علمي يثبت صحة الجدول الصيني ودقة نتائجه لذلك عليكي ألا تتوقعي الدقة المطلقة عند استخدام الجدول الصيني لتحديد جنس طفلك.

احجز موعدك الآن

دائماً .. مرحباً بك، احجز موعدك الآن!

شركاء مغربي للتأمين الطبي