من هو افضل دكتور اسنان بجدة | مستشفيات مغربي

مستشفيات مغربي

اكتشف | طريقة اختيار افضل دكتور اسنان بجدة

اكتشف | طريقة اختيار افضل دكتور اسنان بجدة

افضل دكتور اسنان بجدة

الأسنان جزء مهم وفعال لصحة أجسادنا، فنظافة وصحة الأسنان دليل على إهتمام الشخص بنفسه وبصحته، لذلك يعتبر أطباء الأسنان من فئة الأطباء الذين يقع على عاتقهم مسئولية كبيرة، من خلال مقالنا سنناقش دور طبيب الأسنان وما الخدمات التي يستطيع تقديمها لمرضاه.

 

من هم أطباء الأسنان؟

أطباء الأسنان هم أطباء متخصصون في صحة الفم، يشخصون ويعالجون أمراض الأسنان واللثة، يؤدون فحوصات شاملة لمرضاهم ويستخدمون أيضًا الأشعة السينية واختبارات التشخيص، يقوم بعض أطباء الأسنان بإجراء عمليات جراحية على الأسنان والعظام والأنسجة الرخوة في الفم.

يدرس طبيب الأسنان خمس سنوات في كليات طب الأسنان, ثم يدرس سنتان على الأقل قبل إختيار التخصص المناسب لهم. وقد يحصل بعض أطباء الأسنان على شهادات متخصصة في طب الأسنان مثل الماجيستير و الدكتوراه أو الزمالات الدولية.

كل أطباء الأسنان هدفهم  تعزيز صحة الفم و وظيفتها، كما إنهم مدربون على تقييم عضلات وأعصاب الرقبة والرأس والغدد اللعابية واللسان والفك، يمكن لأطباء الأسنان اكتشاف أمراض في الفم قد تكون أعراض لأمراض آخرى في الجسم.

 

ما هي تخصصات طب الأسنان؟

يمكن لأطباء الأسنان الممارسة العملية كطبيب أسنان عام، أو يمكنهم اختيار تدريب إضافي ، يعدهم لممارسة تخصص واحد من تخصصات مجال طب الأسنان، وتشمل مجالات التخصص طب أسنان الأطفال ، واللثة وهذا القسم يعالج مشكلات اللثة وقسم  علاج الجذور (قنوات الجذور)،وقسم  التعويضات السنية وهو يشمل تركيبات وأطقم الأسنان ، وتقويم الأسنان و قسم جراحة الفم ويشمل  (الخلع، وعلاج العيوب الخلقية، والأمراض والإصابات)، تتطلب هذه الأقسام  تدريب إضافي لمدة تتراوح بين العامين و الست أعوام يشمل الدراسة والممارسة التخصصية الخاضعة للإشراف بعد التخرج من كلية طب الأسنان.

 

لماذا البحث عن افضل دكتور اسنان بجدة؟

الفرشاة والخيط وحدها ليسا بديلا عن الفحوصات المنتظمة مع طبيب الأسنان، هذه الفحوصات ضرورية للحفاظ على صحة أسنانك ولثتك، لكن هل تعلم أن الفحوصات المنتظمة يمكن أن تساعد أيضًا في منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من الحالات الطبية؟  في حين أن بعض الأشخاص لا يستمتعون بالذهاب إلى طبيب الأسنان، إذا اتبعت هذه الخطوات، وبحثت عن أفضل دكتور أسنان بمنطقتك فقد تستمتع بزياراتك المنتظمة له، لذلك إذا كنت قد انتقلت إلى جدة مؤخرا وتبحث عن طبيب أسنان جديد، أو ليس لديك طبيب حاليًا أو ترغب فقط في تجربة طبيب أسنان آخر فلتكمل معنا المقالة.

 

كيف تصل إلى افضل دكتور اسنان بجدة ؟

 إليك بعض الطرق للعثور على طبيب أسنان آخر:

  • اسأل أصدقائك أو عائلتك أو زملائك في العمل عن ترشيحاتهم لطبيب أسنان جيد.
  • اسأل طبيبك أو الصيدلي، فأعضاء المجتمع الطبي غالبا ما يعرفون بعضهم البعض.
  • إبحث في الإنترنت عن دكتور أسنان ذو خبرة و تقييمات عالية و يعمل بمركز طبي ذو سمعة طيبة وإمكانيات ممتازة.

بعد أن تجد طبيب أسنان جديد، فيما يلي بعض النقاط الإضافية التي يجب مراعاتها عند اختيار طبيب الأسنان وهي:

  • هل لديه ساعات عمل تناسب جدولك الزمني؟
  • هل يتعامل الطبيب  مع طب الأسنان الوقائي؟
  • هل يتعامل مع الحالات الطارئة؟
  • هل أسعار خدماته مناسبة لإمكانياتك المادية؟

وإذا قررت زيارة طبيب الأسنان، فتأكد من ملاحظة ما يلي:

  • هل العيادة نظيفة ومرتبة ومنظمة؟
  • هل أجهزتهم ومعداتهم  نظيفة ومحدثة ومعقمة؟
  • هل يرتدي طبيب الأسنان والعاملين قفازات ومعدات واقية؟

فعندما تبحث عن أفضل  طبيب أسنان، فأنت تبحث عن ما هو أكثر من شخص لتنظيف أسنانك بل تبحث عن صحتك وراحتك، تقول الدكتورة كاثي تايلور أوسبورن ، طبيبة أسنان في ADA ومديرة مكتب الصحة والبيئة في كنساس: “تعد صحة الأسنان جزءًا حيويًا من صحتك العامة، لذلك من المهم أن يكون لكل مريض طبيب أسنان يتابع معه صحة فمه، إن امتلاكك لطبيب أسنان يسمح لك بالشعور بالراحة، تعد الزيارات المنتظمة لطبيب الأسنان مفتاحًا لابتسامة صحية.”

 

علامات طبيب الأسنان الجيد

أصبح البحث عن طبيب أسنان أكثر تعقيدًا من أي وقت مضى هذه الأيام بفضل الإنترنت، كل ما عليك فعله هو كتابة “طبيب أسنان في منطقتك بمحركات البحث للحصول على آلاف النتائج في ثوانٍ، على الرغم من أنه من الرائع أن يكون لديك هذا الاختيار الكبير، إلا أنه ليس لديك الوقت الكافي للنظر في جميع هذه المواقع، لذلك سنقدم لك علامات تميز طبيب الاسنان الجيد وتوفر عليك معاناة البحث وهي:

  • يجب أن يكون لدى طبيب الأسنان فريقًا طبيا ويكون هدفهم هو توفير رعاية مريحة لجميع المرضى.
  • يجب أن يكون طبيب أسنانك لديه خبرة كبيرة في مجال تخصصه، وهذا يتم من خلال أن يسعى الطبيب لتحسين مهاراته وتوسيع نطاق رعايته، فهذا يسمح له بالوصول لأحدث التقنيات في طب الأسنان.
  • يفضل أن تكون تكاليف طبيب الأسنان معقولة ومناسبة للجميع، إلى حد بعيد، فإن أكبر حاجز يواجهه الناس عندما يتعلق الأمر بالعناية بالأسنان هو التكلفة المرتفعة.
  • يجب أن يكون طبيب أسنانك صاحب سمعة جيدة وتجارب ناجحة.

 

مستشفيات مغربي

تصنف مستشفيات مغربي في الوطن العربي بصفة عامة، ضمن أفضل المستشفيات التي تقدم خدماتها العلاجية بكفاءة عالية خاصة في مجال طب الأسنان.

فمن المعروف أن الأفضل دائما في مجال الطب ليس فقط الشخص الذي يمتلك الرخصة لمزاولة المهنة ولكنه يجب أن يكون طبيب على قدر كاف من العلم والخبرة والتدريب، وهو ما يتوافر داخل قسم الأسنان بمستشفيات مغربي.

فالعمليات الجراحية الدقيقة مثل زراعة الأسنان أو الإجراءات العلاجية التجميلية مثل تقويم الأسنان و ابتسامة هوليوود  يتطلبان طبيب على قدر كبير من الخبرة والكفاءة والمهارة، لضمان الحصول على نتائج طبية سليمة و مُرضية وآمنة.

احجز موعدك الآن

دائماً .. مرحباً بك، احجز موعدك الآن!

شركاء مغربي للتأمين الطبي