ابتسامة هوليود دليلك للحصول على ابتسامة تملؤها ثقة تدوم طويلا وبدون الشعور بالألم

مستشفيات مغربي

ابتسامة هوليود حل سريع لأسنان ناصعة البياض تدوم طويلاً وبدون آلام

أسنان
ابتسامة هوليود حل سريع لأسنان ناصعة البياض تدوم طويلاً وبدون آلام

ابتسامة هوليود هي عبارة عن قشور خزفية أو بورسلين رقيقة جدا توضع على الجهة الأمامية للسن لتعطيه لونا أبيض ناصع بشكل دائم. لا يتأثر بالمصبغات ولا عوامل تقدم السن ولا أي عوامل أخرى إذا تم اتباع تعليمات الطبيب بشكل صحيح.

وصف ابتسامة هوليود

تسمى أيضا بقشور الأسنان أو عدسات الأسنان اللاصقة، وهي عبارة عن قشور من البورسلين تعرف بالفينير توضع على الأسنان الداكنة لتحافظ على مينا الأسنان ولا تحتاج الى تبييض، وقد تكون من السيراميك المصنع يدوياً بالمعامل ولا تحتاج الى برد للأسنان لأنه لا يتغير لونها وغير مؤلمة وتسمى اللومينير.

 

تاريخ ابتسامة هوليود

يرجع اسم ابتسامة هوليود الذي أطلق فيما بعد على هذا الإجراء إلى عام 1938، والذي شهد قيام أحد الأطباء في مدينة كاليفورنيا الأمريكية، ويدعى الدكتور تشارلز بينكس، بعمل تركيبة خاصة مؤقتة لممثلي مدينة هوليود الأمريكية، يتم وضعها على الأسنان الأمامية، للحصول على ابتسامة ناصعة البياض أمام الكاميرا فقط، لذلك أطلق عليها فيما بعد ابتسامة هوليود.

 

لماذا يلجأ البعض للحصول على ابتسامة هوليود

يلجأ البعض لطبيب الأسنان والحصول على ابتسامة هوليود من أجل حل مشاكل توحيد لون الأسنان، خاصة إذا كان هناك حشوات قديمة قد تغير لونها أو تعرض بعضها للتلف. وتغطي الأسنان المكسورة أو المنحرفة عن اصطفافها الطبيعي. وأيضا بإمكانها أن تغطي الفراغات الكبيرة التي بين الأسنان، والأهم من ذلك كونها لا تسبب الألم فإنها تساعد بشكل كبير في علاج الكثير من العيوب الجمالية لشكل وحجم ولون الأسنان.

مميزات ابتسامة هوليود

لا تحتاج الى عناية قوية مثل الأسنان ولها فترة عمر طويلة تصل إلى 5-10 سنوات خاصة أنها لا تصاب بالتسوس أو البقع وهذا ما يجعل الكثيرين يلجأ إليها كحل فعال وسريع لجميع مشاكل أسنانهم والحصول على ابتسامة رائعة مثل ابتسامة هوليود، كما أن هذه العملية لا تستلزم جلسات متعددة أو فحوصات وإجراءات علاجية مؤلمة.

عيوب ابتسامة هوليود

قد ترى ابتسامة هوليود حلماً يسعى اليه الكثيرين لما تضيفه من جمال لشكل الوجهة الخارجي ولابتسامتك، ولكن قبل الإقبال عليها فعليك أن تطلع على بعض النقاط التي قد تشكل عيباً للبعض، وقد يراها البعض الآخر ليست عيوباً نسبة الى ما تصلحه من عيوب في جميع مشاكل الأسنان. فضلا عن ان تلك العيوب يمكن تفاديها إذا أتبعت تعليمات طبيبك بعد عملها ولذا يمكنك المحافظة عليها دائما.

من عيوب ابتسامه هوليود أنها قد تتعرض للكسر أو التشقق فلابد من استبدالها حيث أنها غير قابلة للإصلاح، ولا يمكن نزعها فقد يتسبب في نزع طبقة من مينا الأسنان قد تتسبب في وجود حساسية الأسنان.

وتحتاج ابتسامة هوليود تجنبك بعض العادات السيئة مثل:

  • قضم الأظافر
  • مضغ الثلج
  • تكسير المكسرات
  • فتح بعض الزجاجات بالأسنان

 

قبل إجراء ابتسامة هوليود

من المعروف أن ابتسامة هوليود من الإجراءات التجميلية التي قد لا تصلح لكل الأشخاص، لكن إذا كنت ممن يناسبهم تركيب ابتسامة هوليود فهناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها قبل هذا الاجراء. ومن ضمن هذه الإجراءات ما يلي:

 

  • مناقشة الطبيب حول كيفية اختيار درجة بياض طبيعية.
  • يجب العلم أن هذا الإجراء من الإجراءات التي يصعب التراجع عنها بعد تركيبها وقد تتعرض الأسنان للكسر في حالة محاولة إزالتها.
  • يجب قبل إجراء ابتسامة هوليود لأحد الأسنان، تبييض الأسنان الأخرى المجاورة لها.

 

كيف يمكن الحصول على ابتسامة هوليود

يتم عمل ابتسامة هوليود أو قشرة الأسنان من خلال ثلاث زيارات الى طبيب الأسنان.

في الزيارة الأولى

تخضع فيها لفحص أسنان المريض وتوضيح ما إذا كانت كل الأسنان تحتاج الى تغطية أو الأسنان الأمامية فقط.

الزيارة الثانية

ابتسامة هوليود
تثبيت قشور الأسنان باستخدام الموجات الضوئية

تكون من أجل أخذ قياسات الفم والأسنان لتصنيع هذه القشور أو المكان الذي تغطيه وقد تستغرق فترة تصنيع هذه القشور ما بين أسبوع الى أسبوعين تقريباً.

 

في الزيارة الثالثة

يتم تجربة القشور على الأسنان للتأكد من تناسب لونها أو تناسق شكلها مع شكل الفم والوجه والفكين، وقد يحتاج طبيبك للقيام ببرد السن المراد تغطيته حوالي 0.1 ملم من مينا الأسنان، ثم لصق هذه القشور بمواد معينة لاصقة وتثبيتها عن طريق تعريضها لموجات ضوئية. يتم فحصك بعد عدة أسابيع للتأكد من مكان تثبيت القشور على أسنانك وفحص رد فعل اللثة.

ابتسامة هوليود
تنسيق اللون المناسب من قشور الأسنان لتتناسب مع الشكل الطبيعي

إرشادات طبيب الأسنان بعد ابتسامة هوليود:

من أجل أن تحافظ دائما على ابتسامتك الجديدة فأنك تحتاج اتباع النصائح التالية:

  1. تجنب الإفراط في تناول القهوة والشاي بالرغم من قابلية هذه القشور لمقاومة البقع والتصبغات.
  2. وأيضا الحفاظ على تنظيف أسنانك بصورة مستمرة بفرشاة الأسنان العادية وغسول الأسنان المطهر.
  3. وأيضا تجنب قضم الأظافر وفتح الزجاجات بالأسنان ومضغ الثلج لما قد يعرض هذه القشور للتشقق أو الكسر.

 

 

معلومات لا تعرفها عن ابتسامة هوليوود

تقدم مدونة مغربي مجموعة من أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عن ابتسامة هوليود، وهي:

  • أطلق اسم إبتسامة هوليود على هذا الإجراء الطبي نسبة إلى مشاهير مدينة هوليوود الأمريكية المتخصصة في إنتاج وتصوير وإخراج الأفلام الأمريكية، خاصة واأن هؤلاء المشاهير يتميزون بابتسامة شبه مثالية.
  • القشور الخزفية المستخدمة في هذا الإجراء الطبي تبقى على الأسنان من 5 إلى 10 سنوات تقريبًا.
  • القشور المستخدمة في ابتسامة هوليود لا تحتاج لعناية خاصة بقدر ما يجب الاهتمام بنظافة الاسنان بالطرق الطبية الصحيحة.
  • ينصح الطبيب مستخدمي القشور الخزفية بضرورة الحد من تناول المشروبات والأطعمة التي تسبب البقع على الأسنان مثل تناول الشاي والقهوة.

 

طرق الحصول على ابتسامة هوليود

هناك العديد من الطرق الطبية للحصول على ابتسامة هوليود، منها:

هؤلاء غير مؤهلين للحصول على ابتسامة هوليود

بالرغم من حاجة الكثير من الناس للحصول على ابتسامة خالية من إي إحراج إلا أن الحصول على ابتسامة هوليود لا يشمل كل الناس فالعديد من الأشخاص لا تسمح حالتهم الصحية بالقيام بهذا الإجراء, ومن ضمنهم:

  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى اللثة، وتحديدًا أولئك الذين يعانون من مشاكل اللثة التي تسبب انكشاف جذور الاسنان.
  • كذلك الذين يعانون من بعض المشاكل التي تتعلق بإجراء تقويم الأسنان، حيث يتطلب ذلك أولًا إجراء التقويم، قبل أن يتم مراجعة الطبيب لمعرفة كيف سيتم الحصول على ابتسامة هوليود.

 

ما هي ابتسامة هوليوود المتحركة وما هي عيوبها؟

هي أحد أنواع ابتسامة هوليود التي تختلف عن الابتسامة الثابتة من حيث أن تكلفتها أقل ويتم من خلال هذا الإجراء تركيب ما يشبه غلاف كامل لكل صف من صفي الأسنان، بحيث يعطي هذا الغلاف للأسنان مظهرًا جميلًا.

 

ولكن وبالرغم من مزايا هذا الإجراء التي تنحصر في التكلفة الأقل عن الابتسامة الثابتة، وسهولة التركيب، وامكانية إزالته بسهولة،  إلا أن هناك عدد من العيوب التي تصاحب هذا الإجراء. ومن هذه العيوب ما يلي:

 

  • ضعف متانة الغلاف المستخدم.
  • يحتاج هذا الغلاف إلى تغييره بعد عامين على الأكثر.
  • لا يمكن استخدام هذا الغلاف في مضغ الطعام.
  • من الوارد أن يسبب هذا الغلاف صعوبة في إطباق الفك.

 

بدائل لابتسامة هوليوود

هناك الكثير من البدائل التي يمكن من خلالها الحصول على نفس نتائج ابتسامة هوليود منها:

  • إجراء عملية تبييض الأسنان.
  • معالجة وإصلاح شقوق أو كسور الأسنان الصغيرة.
  • تركيب التيجان للأسنان.

 

سعر ابتسامة هوليود

تعتبر ابتسامة هوليود من الإجراءات الطبية التجميلية والتي تحتاج لتكاليف مالية باهظة، وذلك كونها عملية تجميلية يتحكم في تحديد سعرها عدة عوامل. ومن ضمن هذه العوامل ما يلي:

 

 

  • حالة الفم الصحية:

 

يحدد الطبيب الحالة الصحية للفم، والأسنان بشكل رئيسي، وكذلك علاج أي مشكلة قبل تركيب عدسات الأسنان.

 

 

  • نوع العدسات وعدد الأسنان:

 

يعتبر تحديد نوع عدسات الاسنان والمادة التي تصنع منها, إلى جانب عدد الأسنان التي تحتاج لعدسات, من أبرز العوامل التي تتحكم في تحديد تكلفة ابتسامة هوليود.

 

 

  • الطبيب ومركز الأسنان:

 

تلعب شهرة الطبيب وخبرته وكفاءته دورًا كبيرًا في تحديد سعر هذا الإجراء الطبي، بالإضافة إلى سمعته المهنية، وكذلك سمعة المركز أو المستشفى.

 

 

  • البلد:

 

كذلك يتم تحديد تكلفة ابتسامة هوليود حسب البلد والمحافظة التي سيتم إجراؤها فيها، وذلك وفقًا للعوامل الاقتصادية المتعلقة بهذه البلاد.

 

نصيحة مغربي

تعتبر الابتسامة هي عنوان الشخص ومصدر ثقته بنفسه لكن في حالة ظهور عيوب بالأسنان، قد تكون الابتسامة في ذلك التوقيت مصدر للحرج وعدم الثقة، الأمر الذي يتطلب التدخل الطبي لمعالجة هذا الأمر والحصول على ابتسامة مثالية مثل ابتسامة ممثلي هوليود.

وكما سبق وذكرنا فإن ابتسامة هوليود هي إجراء طبي تجميلي يعمل على معالجة عيوب الأسنان بهدف الحصول على أفضل ابتسامة ممكنة، لذا يجب الحرص على مراجعة طبيب الأسنان ومن ثم تحديد الطريقة الأنسب للحصول على أفضل النتائج.

احجز موعدك الآن

دائماً .. مرحباً بك، احجز موعدك الآن!

شركاء مغربي للتأمين الطبي