الرئيسية المدونة أسنان ابتسامة هوليود حل سريع لأسنان ناصعة البياض تدوم طويلاً وبدون آلام ابتسامة هوليود حل سريع لأسنان ناصعة البياض تدوم طويلاً وبدون آلام
ابتسامة هوليود حل سريع لأسنان ناصعة البياض تدوم طويلاً وبدون آلام

ابتسامة هوليود حل سريع لأسنان ناصعة البياض تدوم طويلاً وبدون آلام


ابتسامة هوليود هي عبارة عن قشور خزفية أو بورسلين رقيقة جدا توضع على الجهة الأمامية للسن لتعطيه لونا أبيض ناصع بشكل دائم. لا يتأثر بالمصبغات ولا عوامل تقدم السن ولا أي عوامل أخرى إذا تم اتباع تعليمات الطبيب بشكل صحيح.

وصف ابتسامة هوليود

تسمى أيضا بقشور الأسنان أو عدسات الأسنان اللاصقة، وهي عبارة عن قشور من البورسلين تعرف بالفينير توضع على الأسنان الداكنة لتحافظ على مينا الأسنان ولا تحتاج الى تبييض، وقد تكون من السيراميك المصنع يدوياً بالمعامل ولا تحتاج الى برد للأسنان لأنه لا يتغير لونها وغير مؤلمة وتسمى اللومينير.

لماذا يلجأ البعض للحصول على ابتسامة هوليود

يلجأ البعض لطبيب الأسنان والحصول على ابتسامة هوليود من أجل حل مشاكل توحيد لون الأسنان، خاصة إذا كان هناك حشوات قديمة قد تغير لونها أو تعرض بعضها للتلف. وتغطي الأسنان المكسورة أو المنحرفة عن اصطفافها الطبيعي. وأيضا بإمكانها أن تغطي الفراغات الكبيرة التي بين الأسنان، والأهم من ذلك كونها لا تسبب الألم فإنها تساعد بشكل كبير في علاج الكثير من العيوب الجمالية لشكل وحجم ولون الأسنان.

مميزات ابتسامة هوليود

لا تحتاج الى عناية قوية مثل الأسنان ولها فترة عمر طويلة تصل إلى 5-10 سنوات خاصة أنها لا تصاب بالتسوس أو البقع وهذا ما يجعل الكثيرين يلجأ إليها كحل فعال وسريع لجميع مشاكل أسنانهم والحصول على ابتسامة رائعة مثل ابتسامة هوليود، كما أن هذه العملية لا تستلزم جلسات متعددة أو فحوصات وإجراءات علاجية مؤلمة.

عيوب ابتسامة هوليود

قد ترى ابتسامة هوليود حلماً يسعى اليه الكثيرين لما تضيفه من جمال لشكل الوجهة الخارجي ولابتسامتك، ولكن قبل الإقبال عليها فعليك أن تطلع على بعض النقاط التي قد تشكل عيباً للبعض، وقد يراها البعض الآخر ليست عيوباً نسبة الى ما تصلحه من عيوب في جميع مشاكل الأسنان. فضلا عن ان تلك العيوب يمكن تفاديها إذا أتبعت تعليمات طبيبك بعد عملها ولذا يمكنك المحافظة عليها دائما.

من عيوب ابتسامه هوليود أنها قد تتعرض للكسر أو التشقق فلابد من استبدالها حيث أنها غير قابلة للإصلاح، ولا يمكن نزعها فقد يتسبب في نزع طبقة من مينا الأسنان قد تتسبب في وجود حساسية الأسنان.

وتحتاج ابتسامة هوليود تجنبك بعض العادات السيئة مثل:

  • قضم الأظافر
  • مضغ الثلج
  • تكسير المكسرات
  • فتح بعض الزجاجات بالأسنان

كيف يمكن الحصول على ابتسامة هوليود

يتم عمل ابتسامة هوليود أو قشرة الأسنان من خلال ثلاث زيارات الى طبيب الأسنان.

في الزيارة الأولى

تخضع فيها لفحص أسنان المريض وتوضيح ما إذا كانت كل الأسنان تحتاج الى تغطية أو الأسنان الأمامية فقط.

الزيارة الثانية

ابتسامة هوليود
تثبيت قشور الأسنان باستخدام الموجات الضوئية

تكون من أجل أخذ قياسات الفم والأسنان لتصنيع هذه القشور أو المكان الذي تغطيه وقد تستغرق فترة تصنيع هذه القشور ما بين أسبوع الى أسبوعين تقريباً.

 

في الزيارة الثالثة

يتم تجربة القشور على الأسنان للتأكد من تناسب لونها أو تناسق شكلها مع شكل الفم والوجه والفكين، وقد يحتاج طبيبك للقيام ببرد السن المراد تغطيته حوالي 0.1 ملم من مينا الأسنان، ثم لصق هذه القشور بمواد معينة لاصقة وتثبيتها عن طريق تعريضها لموجات ضوئية. يتم فحصك بعد عدة أسابيع للتأكد من مكان تثبيت القشور على أسنانك وفحص رد فعل اللثة.

ابتسامة هوليود
تنسيق اللون المناسب من قشور الأسنان لتتناسب مع الشكل الطبيعي

إرشادات طبيب الأسنان بعد ابتسامة هوليود:

من أجل أن تحافظ دائما على ابتسامتك الجديدة فأنك تحتاج اتباع النصائح التالية:

  1. تجنب الإفراط في تناول القهوة والشاي بالرغم من قابلية هذه القشور لمقاومة البقع والتصبغات
  2. وأيضا الحفاظ على تنظيف أسنانك بصورة مستمرة بفرشاة الأسنان العادية وغسول الأسنان المطهر
  3. . وأيضا تجنب قضم الأظافر وفتح الزجاجات بالأسنان ومضغ الثلج لما قد يعرض هذه القشور للتشقق أو الكسر
أسنان -