الرئيسية مقالات معلومات طبية العين تقنية كامرا إنلاي تقنية كامرا إنلاي

تقنية كامرا إنلاي

تقنية كامرا إنلاي

الطريقة الحديثة لعلاج قصر البصر.  

إن التقدم التكنولوجي في مجال طب العيون سواء على صعيد استخدام الليزر في العمليات أو إنتاج مواد حيوية دقيقة و منسجمة كلياً مع جسم الإنسان، بالإضافة إلى الحاجة الملحّة لتقديم طرق علاجية أكثر فاعلية لمرضى مد النظر الشيخوخي أدى إلى إنتاج تقنية جديدة تسمى kamra.
Kamra هي حشوة داخلية (inlay) مؤثرة و آمنة لم يمضي على دخولها في الخدمة في مجال طب العيون أكثر من 10 سنوات، و بعد تجاوزها الأختبارات المختلفة و دخولها بشكل رسمي ضمن المنظومة العلاجية في كل من الإتحاد الأوروبي و شرق آسيا و بعض دول أمريكا، تفخر مغربى أن تكون السبّاقة إلى إمتلاك هذه التقنية على مستوى الشرق الأوسط.

 

ما هو قرص كامرا؟

كامرا هو قرص دقيق جداً بسماكة 5 ميكرون (حوالي عُشر سماكة شعرة الرأس) مصنوع من أحدث مواد البوليمر المنسجمة مع جسم الإنسان و بحجم أصغر من العدسات اللاصقة بعدة مرات. و يحوي 8400 ثقب دقيق يتم فتحها بواسطة الليزر لكي تسمح بتبادل المواد الغذائية عبرها ما يؤمن غذاء القرنية و الحفاظ على سلامتها.
كيف يصحّح قرص كامرا النظر؟
إن تقنية kamra تشبه ما هو مستخدم في عدسات كاميرات التصوير. الثقوب الصغيرة الموجودة في القرص تعطي صور بؤريّة و واضحة عن الأشياء القريبة و البعيدة و في نفس الوقت تجعل الرؤية القريبة و البعيدة و المتوسطة شفافة و واضحة. يستفاد من هذه التكنولوجيا في كاميرات التصوير من أجل رفع عمق المجال البصري و تهيئة صور واضحة للقريب و البعيد في الوقت ذاته. و مع التطور التكنولوجي أصبح من الممكن استخدام هذه التقنية من خلال مواد حيوية بدقة الميكرون من أجل إصلاح قصوّ البصر. يتم تركيب قرص كامرا في العين غير المهيمنة مع إمكانية علاج العيوب الإنكسارية الأخرى المرافقة كحسر النظر و حرج البصر (اللابؤرية Astigmatism) بإستخدام الليزر، في نفس العملية الجراحية. كما أن قرص كامرا لصغيره الشديد و استخدامه في عين واحدة و بسبب لونه القريب من لون حدقة العين فإنه تقريباً غير مرئي.
مميزات كامرا:

  • يساعد على تحسين الرؤية القريبة (كشاشة الهاتف المحمول) و الرؤية البعيدة (كشاشة الحاسوب).
  • مع تزايد درجة قصوّ البصر تبقى الرؤية القريبة جيدة.
  • لا تسبب تغيراً في مجال الرؤية البعيدة فتبقى الرؤية البعيدة صافية و واضحة (على عكس النظارات و العدسات و …).
  • صغير جداً و ذو لون قريب من لون الحدقة مما يجعله غير قابل للرؤية تقريباً من قبل نفس الشخص أو من الآخرين.
  • لا يضيع و لا يتم نسيانه.